نصائح اختيار ازياء نسائية للمناسبات حسب الشكل واللون، تهتم الكثير من النساء في مختلف دول العالم بالأزياء والموضة وكل ما هو جديد، وتسعى كل فتاة وامرأة في العالم الى معرفة أجمل شيء يناسب شكلها وجسمها، حيث أن شكل جسم المرأة يختلف من واحدة الى أخرى، وان كل جسم يحتاج الى نوع معين من الملابس التي يجب ارتداؤها لكي تكون في أحسن صورة، كما أن لون البشرة يختلف من فتاة الى أخرى ويجب الاهتمام واختيار الألوان التي تتناسب مع لون بشرة الفتاة، وسوف نقوم في موقع المرأة العربية بوضع بعض النصائح التي يجب على المرأة أخذها بعين الاعتبار عندما قيامها باختيار اللبس المناسب لها.

نصائح ذهبية لاختيار الملابس الخاصة بالسيدات

تحرص المرأة في جميع دول العالم على ارتداء ما يناسبها من ملابس، حيث أن شكل جسم المرأة يختلف من واحدة الى أخرى ولهذا فان هناك ملابس لكل جسم تُظهر جماله ورونقه، فالمرأة الطويلة يناسبها نوع محدد من الملابس لا يناسب المرأة القصيرة، وكذلك الحال بالنسبة للمرأة النحيفة والممتلئة فلكل واحدة ما يناسبها من ملابس، والجدير ذكره أن جمال الملابس ورونقها لا يكون بسعرها الغالي وانما يكون بمدى ملائمتها للمرأة المرتدية لهذه الملابس، وتبحث معظم النساء عن نصائح لكي تستفيد منها في اختيارها للملابس الخاصة بها، وان من أبرز النصائح ما يلي:

نصائح اختيار ازياء نسائية للمناسبات حسب الشكل واللون

نصائح اختيار ازياء نسائية للمناسبات حسب الشكل واللون

  •  اختيار الملابس القطنية والحريرية للملابس المنزلية الصيفية، والقطنية أو المصنوعة من الصوف الطبيعي للملابس الشتوية، والتذكر أن الملابس ذات الخامات الصناعية كالبوليستر وغيره قد تؤذي بشرتكِ كثيرًا.
  • الحرص على أن تكون جميع الملابس المنزلية قابلة للغسيل في الغسالة الكهربائية.
  • تجنب التفكير في ارتداء أحذية ذات كعب عالٍ في البيت، إلا في المناسبات الخاصة.
  •  استعمال حمالات الصدر الرياضية القطنية في البيت، والابتعاد تمامًا عن حمالات الصدر المقواة بالسلك، لأنها غير مريحة وقد تؤدي إلى إصابتكِ بالأمراض.

اختيار ازياء نسائية للمناسبات

يمكن ارتداء الألوان الفاتحة والجينزات في فترات النهار في العمل، أما الألوان الصارخة كالأحمر والنحاسي فهي مناسبة أكثر للسهرات.

 

  • اختيار ألوان الملابس التي تعطي الراحة والهدوء، وبشكل يتناسب مع إطلالة الوجه.
  •  تجربة ألوان الملابس على البشرة للتأكد من ملائمتها للون البشرة.
  • تجنب شراء الملابس ذات اللامعة خاصة لأصحاب البشرة البيضاء، يفضل اختيار الألوان الداكنة لهن مع تداخل الألوان الفاتحة أيضا أما أصحاب البشرة السوداء عليهن اختيار الملابس ذات الألوان الفاتحة أو الممزوجة بالألوان الداكنة.

شاهد أيضا: قائمة أفضل متجر ملابس نسائية في السعودية رخيص 2022

أخطاء يقعن فيها النساء عند اختيار الملابس

لا شك أن ليس جميع النساء لديهم معرفة بطريقة اختيار ما يناسبهن من الملابس، فهناك الكثير من النساء يجهلن فعل ذلك ولذلك يقعن في أخطاء عند اختيار الملابس، ففي بعض الأحيان نجد الفتاة تلبس ملابس غير مناسبة لها أو غير لائقة على شكل جسمها، ويحدث هذا نتيجة عدم معرفتها بشكل جسمها ولون بشرتها وما يناسبها من ملابس، واليكم بعض الأخطاء التي تقع فيها النساء عند اختيار الملابس:

1- عادة ما تختار المرأة ملابس أصغر أو أكبر من مقاساتها الطبيعية، حتى إن كانت مواكبة للعصر، فإنها لن تتماشى مع طبيعة وحجم جسدها، مما يظهرها بمظهر غير لائق .

2- جهل المرأة بالطرق الصحيحة لتنسيق الملابس مع بعضها البعض، وهذا يرجع إلى الاعتماد على شراء الملابس الجاهزة والمتوفرة في الأسواق، وهو ما يؤدي إلى تكرار الاطلالة وتصبح أزياء النساء كلها واحدة في الشكل واللون.

3- أيضا تنسيق الألوان مشكلة كبيرة، لأن جهل هذه النقطة يؤدي إلى أن تصبح الأزياء أكثر ازعاجا، فنجد ألوان الملابس كلها هي ألوان قوس قزح نتيجة لتعدد الألوان في الموديل الواحد .

4- اختيار نوعية الأقمشة مهمة جدا وحتى تداخلها مع بعضها البعض، فهناك أقمشة شتوية وأخرى صيفية، ولكل منها طبيعة خاصة يجب الانتباه إليها.

شاهد أيضا: أجمل ملابس اطفال بنات خروج في الجزائر انستقرام

شكل جسم المرأة وما يناسبها من ملابس

ان لكل مرأة أو فتاة شكل جسم معين يختلف عن النساء والفتيات الأخريات، وان لكل شكل جسم طريقة محددة في ارتداء الملابس ونوعية محددة من الملابس التي يجب عليها ارتداؤها، وان هناك الكثير من النساء يجهلن ولا يعرفن شكل أجسادهن ولهذا يرتدين ملابس غير لائقة لهم وغير مناسبة لشكل أجسادهم، والجدير ذكره أنه مهما كان شكل جسم المرأة فيجب عليها أن تفخر به وألا تخجل من شكل جسدها، واليكم بعض أشكال جسم المرأة وما يناسبها من ملابس:

جسم المرأة على شكل الكمثرى:

وهو من الأشكال الجسديّة المنتشرة كثيرًا بين النساء، ويتميز هذا النوع من الأشكال الجسديّة بأنّه تكون صاحبته لها أكتاف ضيقة وليست عريضة حيث يكون قياس الفخذين والأرداف أكبر بكثير من قياس الكتفين لأن جسم المرأة في هذا النوع يميل إلى تخزين الدهون في الفخذين والمؤخرة بشكل كبير من الكتفين، وإذا كنتِ من هذا النوع فعليكِ تحقيق التوازن بين ضيق كتفيكِ وكِبر الفخذين.

جسم المرأة على شكل التفاح:

وهذا الجسد يعبر بشكل أساسي عن السيدات الممتلئات بعض الشيء، والذي يعطيهم الشكل البيضاوي أو ما يسمى بشكل التفاحة حيت تتوزع الزوايا على جميع أنحاء الجسم من أعلى مع صغر الجسم من أسفل.

جسم المرأة على شكل مثلث مقلوب أو الفراولة:

وهو أيضًا جسد الرياضيات ولكن تكون الغلبة للجينات هنا على التمارين الرياضيّة نظرًا لحجم الصدر، يسمى هذا النوع بمثلت مقلوب الشكل أو الفراولة و يتميز هذا النوع من الجسم بأنه عرض الكتفين بالنسية للفخذين والأرداف ويتمتع هذا النوع بصدر ممتلئ وخصر نحيف وسيقان طويلة ورفيعة الشكل.

وفي النهاية نكون قد وضحنا لكم في هذا المقال جميع المعلومات المتعلقة بشكل جسم المرأة وما يناسبها من ملابس، كما ذكرنا لكم بعض النصائح التي يجب على المرأة اتباعها عند اختيارها للملابس التي ترغب في ارتدائها.