آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من اخر دورة شهرية توقع جنس المولود ، ترغب الكثير من الأمهات في التعرف على جنس المولود اذا كان ذكر أو أنثي من بداية الحمل، حيث يتشوق كل من الأم والأب لتعرف على جنس المولود، لذلك تلجأ الكثير من النساء الى استخدام العديد من الطرق التقليدية لمعرفة نوع الجنين، ومن خلال موقع المرأة العربية سنتعرف على آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من اخر دورة شهرية توقع جنس المولود.

مراحل الحمل الأساسية

تعتبر مرحلة الحمل من أهم المراحل في حياة المرأة، حيث تستعد المرأة لممارسة الأمومة، ومن الجدير بالذكر أن مرحلة الحمل تستمر لمدة 9 اشهر أي ما يقارب 280 يوم، ويبدأ حساب فترة الحمل من اليوم الأول لأخر دورة شهرية، ويجب على المرأة أن تكون على دراية بمراحل الحمل، حيث أن فترة الحمل مقسمة الي ثلاث مراحل أساسية وهي كالتالي:

المرحلة الأولى : بداية من الأسبوع الأول للحمل وصلا إلى الأسبوع الثالث عشر, أي ما مجموعه 3 أشهر من الحمل.
المرحلة الثانية: الأسبوع 14 إلى الأسبوع 26.
المرحلة الثالثة : بداية من الأسبوع السادس والعشرين حتى الأسبوع الأربعين الذي يشكل فترة الولادة.

آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من اخر دورة شهرية

هناك العديد من الطرق التي تحاول الكثير من الأمهات استخدامها لمعرفة نوع الجنين، حيث تنتشر العديد من هذه الطرق على على مواقع الانترنت الا أن هذه الطرق غير دقيقة في الغالب، ولا يوجد أي سند علمي يدعمها أو يؤكد على مصداقيتها في التعرف على نوع الجنين، الا أن هناك العديد من الطرق الشائعة التي يتم استخدامها للتعرف على نوع الجنين قبل الولادة ومن أكثر الطرق شيوعا هو استخدام آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من اخر دورة من خلال استخدام الجدول الصيني عن طريق تحديد تاريخ ميلاد الأم باليوم والشهر والسنة، من خلال الخطوات التالية:

  • يجب أن يكون عمر الأم محدد بالعمر القمري من خلال الطريقة الصينية التقليدية التي يتم فيها إضافة واحد إلى العمر الفعلي للأم.
  • فعلى سبيل المثال إذا كانت هناك سيدة عمرها يبلغ 26 عام فإن العمر القمري لها 27 عام فإذا حملت خلال شهر يوليو فمن خلال الجدول الصيني سوف يكون الطفل ولد.
  • ويمكن للأم أن تتعرف على نوع الجنين من خلال الجدول الصيني الذي يتكون من جزئيين الأول هو عمر الأم أما الثاني فهو شهر الحمل.
  • شهر الحمل في الجدول معبر عنه بالتقويم القمري وليس بالتقويم الميلادي وإذا كان الحمل في أحد السنوات الكبيسة فإن النصف الأول من الشهر يتم احتسابه في الشهر السابق أما النصف الثاني من الشهر يتم احتسابه في الشهر التالي.
  • كما أنه خلال هذه الطريقة إذا كان تاريخ الحمل غير دقيق فيتم احتسابه من خلال آخر دورة شهرية ويتم إضافة 14 يوم إليها.

 

فوائد حاسبة الحمل والولادة

هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلال استخدام حاسبة الحمل والولادة، حيث يتم من خلالها متابعة مراحل الحمل بالتفصيل والاطلاع على عمر وتغيرات الجنين وغير ذلك، بالإضافة الي العديد من المميزات الأخرى وهي كالتالي :

  • حساب الموعد المرتقب للولادة.
  • مراقبة تطور الجنين خلال مراحل الحمل.
  • التعرف على نوع الجنين.
  • الحصول على معلومات مفصلة عن كل مرحلة من مراحل  الحمل.
  •  إعطاء معلومات هامة للحامل ومنها حساب الحمل بالأسابيع أو بالأشهر.
  • الحساب بطريقتين مختلفتين سواء بالتاريخ الهجري أو التاريخ الميلادي.

شاهد أيضا: أدق حاسبة حمل ونوع الجنين من تاريخ الحمل والدورة الشهرية

معرفة نوع الجنين من اخر دورة

تعتبر مراقبة الدورة من الأمور المهمة بالنسبة للمرأة لا سيما المرأة الحامل، حيث يجب على المرأة أن تراقب دورتها ومعرفة مدى انتظامها وكمية الدم النازف خلالها، حيث تعتبر من الأمور المهمة في تقيم صحتها وتحديد عمر الحمل عند حصوله ومعرفة نوع الجنين، ويتم الاعتماد على تاريخ الإباضة التي يحدث في اليوم 14 من بدء الدورة الشهرية على معرفة نوع الجنين كما يلي:

  • الطريقة الأولى: وهي طريقة الجدول الصيني التي تعتمد على تاريخ الإباضة وتاريخ ميلاد الأم، فإذا ظهر اللون الأحمر من خلال الجدول يكون المولود فتاة، أما إذا ظهر اللون الأزرق فيكون المولود ذكر.
  • الطريقة الثانية: تعتمد هذه الطريقة على الشهر الهجري للحمل، فحصول الحمل في شهر محرم يزيد احتمال أن يكون الجنين ذكر، بينما لا تساعد بقية الأشهر الهجرية في تحديد أو نفي جنس المولود.
  • الطريقة الثالثة: وهنا يساعد عمر الأم مع تاريخ الإباضة على تحديد نوع الجنين، وذلك من خلال جمع الرقمين مع بعضهما فإذا كان الناتج رقم زوجي فالجنين فتاة، أما إذا كان الرقم فري فالجنين ذكر على الأغلب.

معرفة نوع الجنين خلال الشهر الأول من الحمل

تعتبر معرفة نوع الجنين من اكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من الأمهات، حيث ترغب الكثير من الأمهات والاباء في تحديد نوع الجنين ومعرفة اذا ما كان ذكر أو أنثي منذ بداية الحمل، لذلك تلجأ الأمهات الي استخدام العديد من الطرق لتحديد نوع الجنين، وهناك العديد من الطرق البسيطة التي تساهم في معرفة نوع الجنين وهي كالتالي:

  • معرفة نوع الطعام الذي تشتهيه الحامل، فعندما تشتهي الحلويات يزيد احتمال أن يكون المولود فتاة، أما اشتهاؤها للطعام المالح يشير إلى أن الجنين ذكر.
  • مظهر المرأة الحامل فإذا ازدادت المرأة جمالًا وأصبح وجهها دائري وممتلئ بخدود واضحة فالمولود فتاة غالبًا، أما إذا بقيت الحامل على حالها أو ظهر التعب الزائد والإجهاد على وجهها فالمولود ذكر.

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهاية مقالنا والذي تحدثنا فيه عن آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من اخر دورة شهرية توقع جنس المولود وتعرفنا على فوائد حاسبة الحمل والولادة بالإضافة الي معرفة نوع الجنين من اخر دورة شهرية وبعض الطرق الشائعة لمعرفة نوع الجنين خلال الشهر الأول من الحمل.