طريقة ترطيب البشرة الجافة بمواد طبيعية؟ ماسك لترطيب وتفتيح البشرة الجافة، هناك العديد من أنواع البشرة التي لها العديد من الصفات والخصائص، ولكل نوع من أنواع البشرة عدة مشكلات تعاني منها، ويمكن العمل على تفادي المشاكل من خلال الوصفات وطرق العناية الفعالة بالبشرة من خلال المواد الطبيعية المهمة لترطيب وتفتيح البشرة الجافة على وجه الخصوص، ومن خلال موقع المرأة العربية سندرج طريقة ترطيب البشرة الجافة بمواد طبيعية؟ ماسك لترطيب وتفتيح البشرة الجافة.

نصائح لترطيب الوجه الجاف

تسعى السيدات من صاحبات البشرة الجافة إلى إستخدام العديد من المنتجات الطبيعية للعمل على ترطيب البشرة الجافة وتفتيح البشرة بشكل جيد، وهناك كذلك العديد من المنتجات العلاجية التي يمكن الإعتماد عليها، ويجب على صاحبات البشرة الحافة إتباع النصائح التالية:

نصائح لترطيب الوجه الجاف

نصائح لترطيب الوجه الجاف

  • يمكن الإعتماد على إستعمال الكريمات التي تحتوي على مكونات فعالة في ترطيب البشرة ومنع جفافها، مثل: الغلسيرين، وحمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid)، والفازلين.
  • من المهم للمرأة إستعمال الماء الدافئ كبديل عن الماء الساخن خلال الاستحمام.
  • تجفيف البشرة بشكل لطيف، من خلال إستخدام منشفة قطنية ودهن المرطب الخاص بعد الإستحمام.
  • هناك الكثير من منتجات العناية بالبشرة اللطيفة الخالية من العطور، والمناسبة للبشرة الجافة.
  • ضرورة وضع مستحضرات تجميلية لإزالة الأوساخ والزيوت في بشرة الجسم.

طريقة ترطيب البشرة الجافة بمواد طبيعية؟

يمكن الإعتماد على العديد من المنتجات الطبيعية من أجل العناية بالبشرة الجافة، ويمكن كذلك العمل على ترطيب البشرة الجافة بشكل كبير من خلال العديد من الماسكات المميزة للوجه، ومن أهم هذه الطرق الطبيعية ما يلي:

  • من خلال إستعمال قناع الأفوكادو للبشرة الجافة، يمكن الحصول على بشرة جميلة وجذابة ونظيفة، حيث يمكن تخمير نصف ثمرة الأفوكادو وخلطها مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل ووضع الخليط على الوجه لمدة بين 15 و20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء.
  • عند وضع قناع الشوفان على البشرة الجافة، وذلك من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل وإضافة قطرات من الماء، ووضع المزيج على الوجه مدة 15-20 دقيقة.
  • ينصح بإضافة زيت جوز الهند أو زيوت الجوجوبا والأركان والأفوكادو إلى ماء الاستحمام، وذلك من أجل ترطيب بشرة الجسم الجافة.
  • ينصح عادة بوضع كمادات من الحليب على البشرة لمدة 5 إلى 10 دقائق، وذلك من أجل ترطيب البشرة الجافة.

شاهد أيضاً: هل يمكن استعمال منتجات المكياج لأكثر من شخص تعرف على الاضرار

ماسك لترطيب وتفتيح البشرة الجافة

تفتيح البشرة من ضمن الأولويات التي تسعى صاحبات البشرة الجافة إلى تفعيلها والحصول عليها بشكل جيد، وقد أدرج المختصون العديد من الوصفات الطبيعية العلاجية من أجل علاج مشاكل البشرة، ولا سيما البشرة الجافة، ويمكن إعتماد هذه الماسكات لترطيب وتفتيح البشرة الجافة:

ماسك لترطيب وتفتيح البشرة الجافة

ماسك لترطيب وتفتيح البشرة الجافة

  • ماسك الزبادي للبشرة الجافة، ويمكن تحضيره من خلال مرج ملعقتين كبيرتين من زبادي، مع ملعقة كبيرة من العسل، ورشة من الكركم، وتوزيع الخليط على البشرة الجافة، لمدة 20 دقيقة.
  • يمكن تحضير ماسك مميز لترطيب وتفتيح البشرة الجافة من خلال خلط مقدار 2 ملعقة كبيرة من العسل الخام، مع 2 ملعقة كبيرة زيت الجوجويا، وقطرات من زيت اللافندر، حيث يترك المزيج على البشرة الجافة لمدة 15 – 20 دقيقة.

أفضل ماسك للبشرة الجافة من الصيدلية

تطرح الصيدليات العديد من المنتجات الفعالة للعناية بكافة أنواع البشرة، وعلى وجه الخصوص البشرة الجافة، وذلك لأنها من أنواع البشرة الحساسة، والتي تحتاج إلى عناية فائقة، ومن أهم هذه الماسكات لترطيب البشرة الجافة التي يمكن شراؤها من الصيدلية ما يلي:

  • Youth to the People Superberry Hydrate + Glow Dream Mask الذي يعتبر من أفضل مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة الجافة، لأنه غني بفيتامين C المهم لترطيب البشرة وإشراقتها.
  • يستخدم ApotheCARE Essentials Phytodefend Purifying Clay Mask من أجل العمل على تقشير خلايا الجلد الميتة، لأنه غني بوجود فيتامين E ومستخلص فطر شيتاكي.
  • من أهم الماسكات المخصصة للبشرة الجافة هو Versed Look Alive Hydrating  Face Mask، وذلك لأنه مدعوم بمركب AHA-BHA وأنزيمات الأناناس المهمة للبشرة الجافة، ويعمل على ترطيبها.
  • بينما يعد First Aid Beauty Ultra Repair Instant Oatmeal Mask من الماسكات الجيدة لتهدئة البشرة المجهدة، والحفاظ عليها مشرقة وجذابة.

شاهد أيضاً: افضل سيروم للشعر بعد البروتين؟ سعر سيروم جليس للشعر بعد البروتين

ماسك القهوة للبشرة الجافة والحساسة

من هم مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة الجافة يمكن الحصول عليها من الصيدليات، وهناك العديد من الماسكات للعناية بالبشرة، ولا سيما ماسك القهوة للبشرة الجافة، والذي يمكن تحضيره من خلال الخطوات التالية:

  • المواد اللازمة هي:
  1. مقدار ملعقة طعام من مسحوق القهوة.
  2. 3/4 ملعقة طعام من زبدة الشيا.
  3. وأيضاً ملعقة طعام ونصف من ماء الورد.
  • أما فيما يتعلق بطريقة التحضير لهذه الوصفة كما يلي:
  1. العمل على إذابة زبدة الشيا في الميكروويف ثم أخراجها، وإضافة باقي المكونات.
  2. تقليب المزيج بشكل جيد، ويتم توزيع المزيج على البشرة مع التدليك بحركات دائرية.
  3. بعد مرور حوالي 25 دقيقة بعد انتهاء التدليك، يتم شطف الوجه بالماء البارد.
  4. يجب تكرار القناع 3 مرات إسبوعياً من أجل الحصول على النتائج المبهرة للوجه.

شاهد أيضاً: ما هي انواع الزيوت التي تساعد على انبات الشعر؟

يمكن الإعتماد على العديد من المنتجات من أجل التمتع ببشرة رائعة، ولا سيما لصاحبات البشرة الجافة، حيث يمكن الإعتماد على العديد من مستحضرات التجميل للبشرة الجافة، وفي خلال المقال أوضحنا طريقة ترطيب البشرة الجافة بمواد طبيعية؟ ماسك لترطيب وتفتيح البشرة الجافة.