فوائد القرفة والزنجبيل للدورة الشهرية المتأخرة، تتواجد العديد من المشاكل الصحية التي تعاني منها الكثير من النساء، ولا سيما المشاكل المتعلقة بالدورة الشهرية المتأخرة، ويمكن العمل على توظيف العديد من المواد الطبيعية التي يمكن الإعتماد عليها من أجل تنظيم الدورة الشهرية للمرأة، ومن أهم هذه المواد الطبيعية هي القرفة والزنجبيل، حيث أكدت البحوث والتجارب الفعالة فوائدهما لصحة الجسم، ومن خلال موقع المرأة العربية سنوضح فوائد القرفة والزنجبيل للدورة الشهرية المتأخرة.

فوائد القرفة والزنجبيل للدورة الشهرية المتأخرة

أهم المشروبات الفعالة لعلاج مشكلة الدورة المتأخرة هي مشروب القرفة، والذي بدوره يساهم في تنزيل الدورة بشكل صحي، وعند إضافة الزنجبيل إلى المشروب من شأنه أن يزيد من فوائد هذا المشروب لصحة الجسم على النحو التالي:

فوائد القرفة والزنجبيل للدورة الشهرية المتأخرة

فوائد القرفة والزنجبيل للدورة الشهرية المتأخرة

  • أكد الأطباء أنه من أهم فوائد القرفة والزنجبيل للدورة الشهرية العمل على تنظيم موعدها، ولا سيما في حالة النساء المصابة بمتلازمة المبيض متعددة الكيسات، لذلك فإن الحرص على شرب مشروب القرفة والزنجبيل من شأنه أن يزيد من عدد دورات الحيض لديهن خلال هذه الفترة وجعلها الدورة الشهرية منتظمة.
  • يساهم مشروب الزنجبيل على إنزال الدورة الشهرية قبل الموعد الرئيسي، لأنه يؤثر على عضلات الرحم ويحفز انقباضها.
  • هناك العديد من المواد الطبيعية مثل الزنجبيل والقرفة اللتان تساعدان على علاج عسر الحيض
  • من فوائد الزنجبيل والقرفة للدورة الشهرية أنهما يساعدان على تنظيم الدورة الشهرية غير المنتظمة أو المتأخرة، بسبب إحتوائه على مادة الجنجرول التي تحقق التوازن الهرموني لدى المرأة.
  • في حالة عانت المرأة من عدم نزول الدورة الشهرية في موعدها يمكنها تناول مشروب القرفة للمساعدة على إنزال الدورة الشهرية المتأخرة.

تجربتي مع القرفة لتنزيل الدورة

أكدت العديد من التجارب الناجحة التي أكدت دور الزنجبيل الفعال وكذلك القرفة لعلاج مشكلة الدورة الشهرية المتأخرة، ولتحقيق الفائدة الصحية المطلوبة من استخدام المشروب الصحي تعرفنا إلى أحد التجارب العلاجية الناجحة على النحو التالي:

  • تقول صاحبة التجربة انها عانت بشكل كبير من وجود خلل واضح يمنع إنتظام الدورة الشهرية في وقتها كل شهر.
  • نصحتها إحدى الصديقات بالتوجه إلى المنتجات الطبيعية لما لها من الآثار الإيجابية الفعالة التي لا تسبب أي من الأضرار الجانبية.
  • تمكنت هذه السيدة من التوصل إلى مشروب علاجي صحي مميز قامت بإعداده من خلال وضع القرفة على الماء المغلي ومن ثم العمل على تغطية المشروب لمدة ربع ساعة.
  • قامت هذه السيدة بتناول مشروب القرفة بشكل يومي بمقدار كوب واحد لا أكثر، ومن ثم حصلت على نتائج مبهرة تمكنت بعدها من الحصول على الدورة الشهرية المنتظمة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع خلطة لتطويل الرموش وتكثيفها في يومين

فوائد القرفة والزنجبيل للتبويض

أثبتت الدراسات الطبية الفوائد الجمة للقرفة على التبويض بشكل خاص، وتنيم الدورة الشهرية المتأخرة على نحو أساسي، وعند خلط مادة القرفة مع الزنجبيل فهناك جمة فوائد تعود على المرأة بشكل كبير، ومن أهم هذه الفوائد:

  • من أهم الفوائد الخاصة بالزنجبيل مساهمته الكبيرة في تنشيط المبيضين، وكذلك يعمل على تنظيم التبويض.
  • تعمل القرفة بشكل فعال على زيادة نسبة هرمون الإستروجين، وهو هرمون الأنوثة عند النساء.
  • للزنجبيل فوائده العديدة للجسم، ولا سيما لتنقية الجسم من السموم مما يساعد على تنظيم العمليات الحيوية في الجسم ومنها التبويض.
  • تتواجد القرفة بأشكال متعددة، ولا سيما بحالتها الطبيعية على هيئة عيدان، كما يمكن أن يتم الحصول عليها على شكل عيدان، أو مطحونة، أو زيت عطري.

هل الزنجبيل ينزل الدورة المحتبسة

من النباتات المهمة هو الزنجبيل، ولذي ييتم تصنيفه على أنه من نباتات الفصيلة الزنجبيلية، وهذه النباتات عادة تنمو في المناطق الحارة، ويعتبر من أهم أنواع البهارات، كونه يتضمن على زيت طيار، ولها رائحة نفاذة وطعم لاذع، وللإستفادة من فوائده يمكن تحضير مشروب الزنجبيل على النحو التالي:

هل الزنجبيل ينزل الدورة المحتبسة

هل الزنجبيل ينزل الدورة المحتبسة

  • للتمكن من تنزيل الدورة الشهرية المحتبسة يمكن تناول مشروب الزنجبيل من خلال تحضيره عبر القيام بغلي كوب من الماء مع القليل من الزنجبيل المبشور، وعندما يصل الخليط لدرجة الغليان، يترك ليبرد قليلاً ثم القيام بإضافة ملعقة من العسل، مع الحرص على تناول هذا المشروب الدافئ لتنزيل الدورة.
  • كون الزنجبيل من المواد الغذائية الغنية بالعناصر الغذائية الهامة والألياف، إلا أن دوره الصحي الأكبر على الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيمها ويساهم بتنزيل الدورة الشهرية المحتبسة.

شاهد أيضاً: أفضل حبوب فيتامين سي من الصيدلية وما فوائدها للبشرة

أضرار القرفة للدورة الشهرية

تعتبر القرفة من المنتجات الطبيعية المهمة لعلاج العديد من المشاكل الصحية، ولا سيما علاج الدورة الشهرية المتأخرة، إلى أن الإفراط في تناول مشروب القرفة له العديد من الأضرار، والتي من أهمها:

  • من الأفضل عدم القيام بشرب مشروب القرفة أثناء الدورة الشهرية، بسبب فعاليتها في زيادة معدل إدرار الطمث، وتقلصات الرحم.
  • العديد من الحالات الصحية التي لا يفضل تناول مشروب القرفة بها ولعل من أهمها في حال الشك في وجود حمل، وذلك لأنها من محفزات الاجهاض.
  • تعمل القرفة بشكل كبير على تحفيز انقباضات الرحم خصوصًا في فترة الحمل.
  • الدور الإيجابي للقرفة على المعدة أنها تعد من الأعشاب التي تساهم بشكل كبير على التخلص من غازات المعدة ، ولكن من الأفضل عدم استخدامها خلال فترة الحمل.
  • من مكونات القرفة مادة الكومارين (Coumarin)، والتي تسبب مشاكل متعددة مثل تلف الكبد، وأمراض السرطان.

شاهد أيضاً: ما هو افضل كريم مرطب ومغذي للوجه من الصيدليه لجميع أنواع البشرة

تلجأ السيدات عادة إلى العلاجات الطبيعية التي من شأنها أن تساهم في حل المشكلات الصحية المختلفة التي تعاني منها، والمرتبطة عادة بمشاكل الدورة الشهرية، وخلال المقال أوضحنا فوائد القرفة والزنجبيل للدورة الشهرية المتأخرة.