كيف اعتني بشعري التالف والمتقصف بطرق سهلة جدا، الشعر يمثل المظهر الجمالي الرائع الذي تسعى النساء إلى الإهتمام به بشكل كبير، ومن أهم المشاكل التي تتعرض لها العديد من الفتيات هو الشعر التالف والمتقصف، وهناك الكثير من الطرق السهلة جداً من أجل الإعتناء بالشعر على النحو الجيد، ولا سيما من خلال تفعيل العديد من الطرق العلاجية المنزلية من مواد طبيعية بسيطة تتواجد في كل منزل، ومن خلال موقع المرأة العربية سنوضح كيف اعتني بشعري التالف والمتقصف بطرق سهلة جدا.

شكل الشعر المتقصف

من أنواع الشعر التي تحتاج إلى العناية بشكل خاص هو الشعر التالف والمتقصف، ويمكن للفتاة العناية بالشعر التالف والمتقصف من خلال العديد من الطرق البسيطة والسهلة، ويجب التعرف إلى أهم الأسباب المؤدية إلى معاناة المرأة من الشعر المتقصف على النحو التالي:

شكل الشعر المتقصف

شكل الشعر المتقصف

  • عندما تقوم الفتاة بالإفراط في الإستحمام فهذا يؤثر بشكل سلبي على صحة الشعر، والذي يؤدي إلى فقدان المواد الدهنية والأملاح.
  • القيام بتمشيط الشعر بأداة خشنة، وقيام الفتاة بترك الشعر مبلل والنوم والشعر في حالته الرطبة.
  • إختيار فرشاة الشعر التي تتلاءم مع نوع الشعر، لأن استخدام مشط غير مناسب لنوع الشعر لتمشيط الخصلات يؤدي إلى تقصف الشعر وجعله متكسراً مع مرور الوقت.
  • غسل الشعر بالشامبو، وعدم التأكد من شطفه جيداً بالماء، الأمر الذي ينعكس سلباً على صحة الشعر، فيظهر الشعر بمظهره التالف والمتقصف.
  • تمشيط الشعر وهو بحالة البلل يؤدي إلى تلف الشعر، وخسارة الكثير من الشعر، فيجب التمهل لحين تجفيف الشعر بالهواء ومن ثم تمشيطه.
  • الإفراط في صبغ الشعر وإخضاعه للمنتجات الكيميائية سبب أساسي لتلف الخصلات وتكسّرها.

كيف اعتني بشعري التالف والمتقصف بطرق سهلة جدا

لكل فتاة إهتماماتها الشديدة بشعرها، وذلك من أجل الحصول على شعر رائع وجذاب، وتعالج الفتيات الشعر بالعديد من أنواع المستحضرات التجميلية التي من أهمها المنتجات المنزلية من الزيوت الطبيعية ذات الأهمية المميزة للشعر، ومن أهم الوسائل الفعالة من أجل الإعتناء بالشعر التالف والمتقصف بطرق سهلة جداً كما يلي:

كيف اعتني بشعري التالف والمتقصف بطرق سهلة جدا

كيف اعتني بشعري التالف والمتقصف بطرق سهلة جدا

  • ضرورة إختيار بلسم شعر يتضمن البروتينات التي تعيد بناء الخصلات التالفة والمتكسّرة، حيث يعمل البلسم بشكل أساسي على تنعيم الشعر، وترطيبه، لكن يجب الإنتباه إلى إختيار بلسم شعر يحتوي على مكوّنات مغذيّة مثل البروتينات، الزيوت وغيرها.
  • الإبتعاد عن ربط الشعر بطريقة مشدودة، لأن ربط الشعر على هذه الحالة من أهم العوامل التي تسبب الشعر التالف والمتقصف.
  • من المهم تمشيط الشعر من أسفل خصل الشعر ثم اتجهي الى الأعلى.
  • من أجل ضمان العناية بشعري التالف والمتقصف بطرق سهلة جدا فيجب الإبتعاد عن استخدام السشوار والفير بشكل مفرط، لأن الحرارة الساخنة الموجودة في هذه الأدوات تؤثّر على صحة الشعر وتؤدي إلى تقصف الشعر.
  • إعتماد العديد من المستحضرات الطبيعية من الزيوت التي تساهم في نضارة وسلامة الشعر، ومن أهم هذه الزيوت زيت المكاديميا أو زيت شجرة الشاي.
  • يجب الحرص على إختيار فرشاة الشعر المثالية لتمشيط الشعر، والتي تتناسب مع نوع شعرك لتجنب تقصف الشعر.

شاهد أيضاً: قصات شعر قصيرة للنساء وأنيقة للشعر الكثيف والخفيف

علاج الشعر الجاف والمتقصف في المنزل

العديد من الوصفات الطبيعية السهلة التي يمكن إعتمادها من قبل الفتاة التي تتساءل عن طريقة فعالة، فيمكن أن اعتني بشعري التالف والمتقصف بطرق سهلة جدا من خلال الوصفات العلاجية التالية:

  • يوجد العديد من الخلطات التي تعتمد على العديد من أنواع الزيوت لعلاج مشاكل الشعر الجاف والمتقصف، ولعل من أهم هذه الخلطات ما يلي:
  1. خلط مقدار 4 قطرات من زيت طبيعي سواء زيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع من زيت جنين القمح أو جوز الهند.
  2. تدليك الشعر بلطف على فروة الرأس والشعر مع حركات دائرية صغيرة، وذلك باستخدام أطراف أصابعك لمدة 10دقائق على الأقل.
  3. القيام بتغطية الشعر لمدة ساعة أو طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.
  • كذلك يعد ماسك العسل والافوكادو وصفة فعالة ومميزة للعناية بشعري التالف والمتقصف بطرق سهلة جدا كما يلي:
  1. مزج مقدار 3 ملاعق من العسل الطبيعي مع حبة من الافوكادو المهروسة، وذلك من أجل الحصول على خليط متجانس.
  2. العمل على تدليك فروة الرأس وأطراف الشعر بالخليط، وترك هذا الخليط مدة 15 دقيقة قبل الشطف.
  3. يجب العمل على تكرار هذه الوصفة مرتين في الإسبوع لضمان علاج مشاكل الشعر الجاف المتقصف.
  • أما بخصوص ماسك من اللبن والجزر المهم من أجل تغذية بصيلات الشعر بالفيتامينات الضروري، ويمكن تحضير هذه الوصفة على النحو التالي:
  1. القيام بغلي نصف كوب من اللبن الكامل الدسم في وعاء صغير.
  2. وضع مبروش ثمرة واحدة من الجزر في الخلاط الكهربائي وإضافة الجزر المبشور على اللبن.
  3. من ثم يتم توزيع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم اغسلي الشعر وقومي بتكرار الوصفة مرة في الأسبوع.

شاهد أيضاً: افضل سيروم للشعر بعد البروتين؟ سعر سيروم جليس للشعر بعد البروتين

علاج الشعر التالف تجربتي

الكثير من التجارب العلاجية الناجحة التي أدرجتها النساء في طريقهن نحو علاج الشعر الجاف والمتقصف، ومن بين التجارب الناجحة تقول صاحبة التجربة:

علاج الشعر التالف تجربتي

علاج الشعر التالف تجربتي

بدأت معاناتي مع الشعر الجاف المتقصف منذ سنوات، وذهبت لاستشارة الطبيب المختص، فقدم لي العديد من النصائح المتمثلة بتعديل النظام الغذائي الذي أعتمده، واوضح أن الشعر بحاجة إلى تغذية مميزة لضمان الحصول على شعر صحي، فقد نصحني الطبيب بتناول الكثير من الماء، وتناول الفواكه والخضروات الغنية بالفيتامينات.

بعد أن قمت بتعديل نظامي الغذائي، واصبحت اعتني بشعري التالف والمتقصف بطرق سهلة جدا من خلال حمامات الزيوت الطبيعية لاحظت بعد فترة وجيزة أن شعري بدأ يتحسن بشكل واضح.

شاهد أيضاً: خلطات هندية لتطويل الشعر بسرعة وتنعيمة منزليا

أنواع الشعر متعددة، ولكل نوع من أنواع الشعر العديد من المشاكل التي يتعرض الشخص لها، وعلى الرغم من وجود مشاكل كثيرة فهناك أيضاً وسائل علاجية كثيرة للحفاظ على الشعر الصحي، وخلال المقال أوضحنا كيف اعتني بشعري التالف والمتقصف بطرق سهلة جدا.