طريقة عمل مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون للتخسيس، هناك العديد من المشروبات الفعالة للتخسيس، ولعل من أبرزها مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون، وقد أدرج المختصون العديد من الفوائد المهمة لهذه لمنتجات من الأعشاب، ولا سيما فوائد هذه الأعشاب للتخسيس، ويدخل الزنجبيل عادة في العديد من أنظمة التخسيس المتبعة من قبل أخصائي التغذية نظراً لقدرته الفعالة على حرق الدهون، ومن خلال موقع المرأة العربية سنوضح طريقة عمل مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون للتخسيس.

طريقة عمل مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون للتخسيس

مشروبات التخسيس كثيرة ومتنوعة، وتختلف فعاليتها وفقاً لطبيعة المواد الغذائية التي تتضمنها هذه المشروبات، من خلال التعرف إلى قدرة هذه المشروبات على التخلص من كمية الدهون المتراكمة في الجسم، لذلك يمكن إعداد مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون للتخسيس على النحو التالي:

طريقة عمل مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون للتخسيس

طريقة عمل مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون للتخسيس

  • يجب تقطيع الليمون إلى قطع صغيرة.
  • العمل على غلي كمية مناسبة من الماء، ومن ثم إضافة مقدار الليمون الحامض في كأس، مع إضافة نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ومبشور ملعقة صغيرة من الزنجبيل، وبقدر مطحون ملعقتان صغيرتان من الكمون.
  • يتم إضافة الماء الساخن إلى الخليط، وتركه جانباً لـ15 دقيقة.
  • تصفية الخليط بشكل جيد، وتناول مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون للتخسيس 3 مرات يومياً قبل الوجبات.

تجربتي مع مشروب الزنجبيل والقرفه والكمون

العديد من التجارب العلاجية الناجحة التي أثبتت مدى صحة إستخدام خليط من الأعشاب لا سيما الزنجبيل والقرفة والكمون من أجل حرق الدهون، وبالتالي إنقاص الوزن، ومن أهم هذه التجارب العلاجية ما يلي:

بدأت تجربتي مع مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون للتخسيس بشكل مميز، وذلك لأن المشروب الذي اعتمدت عليه للتخسيس يتكون من منتجات طبيعية لا آثار جانبية له، ويعد مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون للتخسيس من المشروبات الآمنة، لا سيما أنني قمت بإستخدامه بعد الولادة بعد الزيادة الواضحة في وزني، والتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة أسفل البطن.

بعد دراسة استمرت مدة زمنية بحثت فيها عبر الانترنت عن فوائد الزنجبيل بشكل خاص على الجسم ولا سيما للتخسيس، لذلك قررت البدء بنظام جديد للتخسيس يعتمد بشكل أساسي على ممارسة التمارين الرياضية، وتناول مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون للتخسيس على معدة فارغة ، وبعد أسبوعين فقط لاحظت أنني خسرت نحو 7 كيلوغرامات.

شاهد أيضاً: تجربتي مع مشروب يخسس كل يوم كيلو؟ مشروبات للتنحيف في أسبوع

فوائد الزنجبيل والليمون والكمون قبل النوم

من أهم مشروبات التخسيس التي يتم إعتمادها في العديد من برامج التنحيف يجب أن تحتوي على الليمون، وذلك لخصائص الليمون الواضحة في التخلص من الدهون بشكل كبير، ومن أهم الفوائد التي يتم تحقيقها من خلال الإعتماد على هذا المشروب للتخسيس ما يلي:

فوائد الزنجبيل والليمون والكمون قبل النوم

فوائد الزنجبيل والليمون والكمون قبل النوم

  • مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون له دور واضح ومهم في خسارة وفقدان الوزن، ويساهم بشكل أساسي في تقليل شعور الجوع عند الفرد.
  • عندما يتم تناول الزنجبيل والليمون معاً، فهذا يحد من معاناة الشخص من الغثيان والقيء حتى تلك الناجمة عن الحمل والعلاج الكيميائي.
  • وبخصوص القيام بتناول مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون قبل النوم فله دور مميز في الوقاية ومحاربة بعض أنواع السرطانات.
  • تخفيف الآلام الناجمة عن المعاناة من بعض الحالات الصحية مثل: الالتهابات من شأنه أن يحققه تناول الزنجبيل والليمون مع بعضهما.
  • من أهم المكونات التي يتضمنها مشروب الزنجبيل والليمون هي المركبات التي تحمي الفرد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والكبد أيضًا.
  • لمشروب الزنجبيل والقرفة والكمون دور مهم في تعزيز مناع الأفراد بشكل واضح، وذلك من خلال دوره في الحماية والوقاية من بعض أنواع البكتيريا.

خلطة الكمون والزنجبيل والقرفة والشاي الأخضر

تطرح الجهات المعنية بإدراج أنظمة غذائية متنوعة للتخسيس، وذلك إعتماداً على العديد من المواد الطبيعية ولا سيما الزنجبيل والكون، والذي أثبت فعاليته في التخلص من الدهون بشكل كبير، ويمكن تنفيذ وصفة التخسيس على النحو التالي:

  • يتم خلط مقدار ملعقة صغيرة فقط من الزنجبيل المطحون أو الطازج مع كمية مساوية من النعناع الأخضر أو المجفف والكمون والشاي الأخضر بشكل متجانس.
  • ومن ثم يجب القيام بوضع المزيج في كوب ونصف من الماء، وغليه على النار لمدة عشر دقائق.
  • بعد ذلك يجب الحرص على تغطية المزيج لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك تصفيته.
  • بخصوص هذا المشروب للتخسيس يجب أن يتم تناوله بمعدل ثلاث مرات يومياً، قبل أو بعد تناول الوجبات الرئيسية الثلاثة بنحو نصف ساعة تقريباً، وذلك للحصول على النتائج المضمونة للتخسيس وفقاً لما تم إدراجه من قبل الجهات المختصة.

شاهد أيضاً: وصفة لتكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات للرجال والنساء

أضرار خلطة الزنجبيل والقرفة والكمون والليمون

على الرغم من الفوائد الجمة التي يحققها مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون للتخسيس، إلا أن المختصين أوضحو أن هناك العديد من الآثار السلبية التي تنعكس على صحة الفراد، ومن اهم الأضرار الناجمة عن شرب الزنجبيل والقرفة والكمون ما يلي:

أضرار خلطة الزنجبيل والقرفة والكمون والليمون

أضرار خلطة الزنجبيل والقرفة والكمون والليمون

  • يعتبر مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون من بين المشروبات القوية على المعدة والتي تتسبب زيادة حموضة المعدة، ولا سيما عند تناول المشروب على الريق.
  • الأشخاص اللذين يعانون من مشاكل صحية متنوعة، ولا سيما أصحاب ضغط الدم المنخفض، حيث يسبب هذا المشروب لهم الشعور بالدوار.
  • من الممكن أن تتعرض المرأة الحامل عند تناول هذا المشروب إلى التعرض إلى الولادة المبكرة.
  • عند تناول هذا المشروب على الريق من الممكن أن يتعرض الشخص للقئ.

شاهد أيضاً: افضل سيروم للشعر بعد البروتين؟ سعر سيروم جليس للشعر بعد البروتين

مشروبات التخسيس متعددة، وتتضمن العديد من المكونات الطبيعية ولا سيما العسل الطبيعي، والليمون الذي يعتبر مكون أساسي للتنحيف، وذلك لخصائصه المهمة، وفي خلال المقال أوضحنا طريقة عمل مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون للتخسيس.