هل الاندومي يزيد الوزن؟ تجربتي مع الاندومي لزيادة الوزن، يشغل هذا السؤال الكثير من الافراد، الذين يعشقن تناول الاندومي، حيث ذكرت العديد من الأبحاث الطبية بأنه من الممكن أن تؤدي المعكرونة سريعة التحضير أي الاندومي الي زيادة فى الوزن، ودراسات أخرى أخبرت العكس، لذا هل يؤدي تناول الاندومي بالفعل الى زيادة الوزن أم لا، وذلك ما سوف نتعرف عليه، وفي موقع المرأة العربية سوف نجيب عن كافة الأسئلة التي تدور فى تفكيركم بشأن الاندومي وعلاقته بزيادة الوزن.

هل الاندومي يزيد الوزن؟ تجربتي مع الاندومي لزيادة الوزن

لا توجد أدلة كافية صحية تفيد بأن الاندومي يعمل على زيادة الوزن، الا أن الافراد الذين يستهلكون الاندومي كجزء مهم من نظامهم الغذائي المعتاد من الممكن أن يسبب فى هذه الحالة زيادة فى الوزن، فعلي سبيل المثال تشتمل عبوة المعكرونة على ظرف من الزيت أو ظرفين يشتملان على السعرات الحرارية وعلي الدهون.

وغالبا ما يجتوي الاندومي أيضا على مجموعة منوعة من التوابل أبرزها ملح الطعام والذى من الممكن أن يؤدي الى زيادة الصوديوم فى النظام الغذائي للفرد، كما من الممكن أن تؤدي كمية النشا العالية فى الاندومي الى الزيادة فى الوزن، فى المقابل لو كان الفرد يستهلك كمية كبيرة من السعرات الحراراية من أي عنصر غذائي فذلك يؤدي الى زيادة فى الوزن، وعلى ذلك لا يوجد أي دليل قاطع على علاقة الاندومي بزيادة الوزن.

هل الاندومي يسمن أو ينحف

وذلك يكون من خلال اضافة الخضار والبروتينات الخالية من الدهون الى الاندومي حيث تؤدي الى خسارة الوزن، كما سيساعد جسم الانسان على اكتساب المزيد من العناصر الغذائية المهمة فى المحافظة على وزن صحي وجيد، فلو كان الفرد يتناول نظام غذائي صحي ومكون من الاندومي فقط عند ذلك سوف يؤدي ذلك الي زيادة فى الوزن، وكذلك لم تم تناول الاندومي كجزء من نظام الفرد الغذائي أو بديلا للوجبات فان ذلك يؤدي الى زيادة فى الوزن أيضا.

هل الاندومي يزيد الوزن؟ تجربتي مع الاندومي لزيادة الوزن

هل الاندومي يزيد الوزن؟ تجربتي مع الاندومي لزيادة الوزن

فوائد الإندومي

ان الفائدة الاولي والمعلومة عن الكثير من الناس عن الاندومي أن الطعام الرائع والمفضل عند الكثير حيث يقدم وجبة مع وجبات اخرى غنية بالبروتينات وذلك يساعد علي ابقاء الشخص نشيطا، كما أنه مصنوع من مواد مفيدة للجسم ومنها الارز والخضار ودقيق القمح.

يتم تقديم الاندومي بديلا للوجبات الريعة الاخري التى تشتمل على نسب أعلي من الصوديوم والدهون والسعرات الحرارية، حيث تحتوي عبوة واحدة من الاندومي على أقل من 200 سعر حراري فى المقابل لا تحتوي علي الدهون المتحولة أو الكوليسترول.

ان القلق الذى يدور فى بال الكثير من الناس حول علاقة الاندومي بزيادة الوزن فمن المهم ملاحظة وجود العديد من العوامل التى تؤثر على زيادة الوزن التى من أبرزها العوامل الوراثية، والنظام الغذائي للفرد، ونمط حياة الفرد، والهرمونات، لذا من المهم التحدث الى الطبيب المختص حول علاقة الاندومي الوثيقة بذلك.

شاهد أيضا: هل زيت الزنجبيل ينحف البطن والارداف تجربتي مع زيت الزنجبيل

هل حقا اكل الاندومي غير صحي

ان الاجابة المختصرة لهذا السؤال الذى يشغل تفكير الكثير من الناس هي لا، لان ذلك يتوقف من الاساس على عادات الاكل ووزن جسم الفرد، على سبيل المثال من الممكن أن يؤدي البروتين الموجود فى الاندومي الى زيادة الوزن لو كان الفرد لا يتناول الاغذية الغنية بالبروتين كثيرا، وذلك لا يعني بأن تناول علبة من الاندومي سوف تجعل الفرد يكتسب الوزن الكثير، حتى لو كانت تشتمل على سعرات حراراية أكثر لوجبة واحدة فقط.

ان الفرق بين تلك الدراسة والبحث الذى ذكرناه هو الطعام الذي تم استعماله فى التجربة، فقد أظهرت الدراسة التى أجراها العلماء على الفئران بأنها تناولت الاندومي سريع التحضير، وقد اكتسبت الوزن أيضا، كما لم تكن هنالك أي اطعمة اخري تتناسب مع هذه الدراسة، كما لم تجد الدراسات التى تم اجرائها على البشر بعلاقة الاندومي سريع التحضير على زيادة الوزن، فى المقابل أظهرت الدراسة العلاقات بين تناول العديد من الاطعمة المصنعة واكتساب الوزن.

هل الإندومي صحي

يتم صنع الاندومي من زيت النخيل والملح ودقيق القمح كما أن يشتمل على العديد من البهارات مثل الزنجبيل ومسحوق البصل، ومسحوق الثوم، لذا فالاندومي ليس الوجبة الصحية الكاملة كونها تشتمل على مستوي عالي من الصوديوم والذى من الممكن أن يؤدي فى المستقبل الي العديد من المشاكل الصحية، مثل أمراض السكتة الدماغية وأمراض القلب، وحتى لو كانت السعرات الحراراية منخفضة فيه الا أن ذلك لا يجعلها جيدة وذلك لافتقارها الى القيمة الغذائية.

هل الاندومي يزيد الوزن؟ تجربتي مع الاندومي لزيادة الوزن

هل الاندومي يزيد الوزن؟ تجربتي مع الاندومي لزيادة الوزن

هل الاندومي يخرب الرجيم

حيث يتسائل الكثير من الافراد الذين يتبعون نظاما غذائيا معينا فى يومهم لان الكثير من هؤلاء  الافراد يشعرون بالجوع الشديد بعد تناول  هذا النوع من الغذاء، ومن المهم ذكره بأنه لن يشعر كافة الاشخاص بالجوع بعد تناول الاندومي، وذلك معناه بأنه من الممكن لأي فرد يأكل الاندومي وجبة خفيفة أن يلتزم بنظام غذائي  قي يومه حتى لو كان يشعر بالجوع ازاء ذلك.

شاهد أيضا: هل نعومة الجسم من علامات الحمل وما علاقة نعومتك بتحديد نوع الجنين

هل من الممكن عمل وجبة إندومي صحية

ان وجبة الاندومي منخفضة السعرات الحرارية لكنها ليست مفيدة والسبب فى ذلك افتقارها الى القيمة الغذائية التى يجب أن يحصل عليها الافراد، كما تشتمل على الصوديوم الذي من الممكن أن يتسبب بالعديد من المشاكل الصحية مثل السكتة الدماغية وأمراض القلب.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه بشئ من التفصيل عن الاندومي وعلاقته بزيادة الوزن، وفي نهاية المقال نتمني لكم الاستفادة مما ورد فى المقال.