هل العادة السریة تؤثر على الطول أضرار العادة السرية، تعتبر العادة السرية من احد العادات السيئة، ويوجد العديد من الاضرار التي تتعلق بالعادة السرية ومخاطر في الإدمان علي هذه العداة السيئة، يتسأل الكثير عن اذا ما كانت العادة السرية تؤثر علي طول الشخص وما هي اضرار العادة السرية، تابع المقال لتتعرف علي المزيد عن العادة السرية وضاراها علي موقع المرأة العربية.

ما هي العادة السرية

يتسأل الكثير عن ما هي العادة السرية، فهي عبارة عن تفريغ الطاقة الجنسية عن الشخص واشباع الرغبات بمفردة دون وجود شريك، حيث يعتقد البعض ات كتمانها يسبب التوتر والقلق لدى الشخص، حيث تحدث العادة السرية بتحفيز الأعضاء التناسلية عن الشخص للوصول الي النشوة المطلوبة ومناطق الإحساس عن الشخص، ويصل بعدها الشخص الي النشوة والاشباع الجنسي واشباع الرغبة الموجودة بالجسم.

حيث تعتبر العادة السرية الوسيلة والطريقة المتبعة لدى الكثير من الأشخاص للوصول الي النشوة للأشخاص الغير قادرين علي الزواج دون الحاجة الي الدخول في علاقة مع شريك، ويجب التنويه الي ان العادة السرية لها اضرار كبيرة علي الشخص الذي يقوم بها وتعتبر من الأمور المحرمة في الشريعة الإسلامية وكافة الأديان والشرائع السماوية.

شاهد أيضا : متى يبدأ نزول الدم بعد استخدام سايتوتك للاجهاض

هل العادة السرية تؤثر على الطول

يبحث العديد من الأشخاص ويتسأل عن اذا كانت العادة السرية تؤثر علي الطول ام لا، حيث يوجد عند الكثير من الأشخاص معتقدات بان العادة السرية تؤثر علي طول الشخص، حيث ان العادة السرية ليس لها علاقة ولا تؤثر علي الطول سواء بشكل مباشر او بشكل غير مباشر، ولكن تعتبر العادة السرية من العادات التي تعمل علي شعور الشخص بالذنب وتسبب في تراجع الحالة النفسية عند الأشخاص الذين يقومون بالعادة السرية.

وقد توصل الأطباء الي ان الاستمرار والافراط في العادة السرية تسبب لصاحبها المتاعب الصحية ويوجد لها بعض الاثار السلبية علي الجسد بشكل عام، وتؤثر العادة السرية علي الحالة النفسية ويدخل الشخص في عالم اللوم والعتاب واللامبالاة كما يرى نفسة قصير ولا تكون لدية تقه بنفسة بشكل كافي، حيث يمكن ان ينتاب الشخص الذي يمارس العادة السرية شعور بتوقف نموه وثبات الطول لدية، وبالنهاية نؤكد ان العادة السرية ليس لها علاقة بالطول ولا تؤثر علي الطول بشكل مباشر او بشكل غير مباشر.

شاهد أيضا : أفضل حبوب فيتامين سي من الصيدلية وما فوائدها للبشرة

 اضرار العادة السرية علي الأشخاص

يوجد العديد من الاضرار التي قد تتسبب فيها العادة السرية علي الأشخاص الذين يقومون بالعادة السرية، بغض النظر انها محرمة في جميع الأديان والشرائع السماوية الا انها يوجد لها العديد من الاضرار علي الجسد وعلي الشخص بشكل عام، نستعرض لكم اضرار العادة السرية علي الأشخاص وهي كالتالي:

عدم الاستمتاع بالعملية الجنسية

  • الشخص المدمن على العادة السرية يأخذ كافة متعته الجنسية منها ويعتمد عليها بشكل كلي من أجل إشباع رغباته.
  • لذلك نجد إن الشخص المدمن على العادة السرية يعتمد عليها بشكل أساسي لتصريف الشهوة الجنسية.
  • ومن ثم تصبح العادة السرية بديلة للعملية الجنسية وتصبح هي مصدر الإشباع الأساسي ولا يتم الاستغناء عنها.
  • بالتالي تصبح العملية الجنسية أي الجماع ليس له أهمية حيث لا يحقق المتعة المنشودة.

ادمان العادة السرية

  • تعتبر العادة السرية من الأمور التي تسبب الشعور بالمتعة ولو لفترة قصيرة لذلك ترتبط في عقل الشخص بالكثير من مسببات السعادة.
  • من هنا يأتي الشعور والإحساس بإدمان تلك العادة كوسيلة للمتعة والهروب من الواقع.
  • كما تتسبب في الوقوع في الإدمان السلوكي لها حيث ترتبط أفعال الشخص المدمن عليها ولا يقدر الاستغناء عنها خاصة عند الشعور بالتوتر والانفعال.
  • ومن المعروف إن الإدمان يؤثر بشكل سلبي على كافة نواحي الحياة العامة.

الشعور بالذنب

  • تسبب ممارسة العادة السرية الشعور بالذنب والخزي والعار حيث تجعل الإنسان في حالة اشمئزاز ونفور كما تخلق فجوة بينه وبين المحيطين به.
  • ويأتي الشعور بالذنب كنتيجة طبيعية لتحريم تلك الممارسة في كافة الأديان السماوية وهو ما يجعل الإنسان في حالة من الندم المستمر.
  • الأمر الذي يولد حالة من جلد الذات لدى الشخص الممارس للعادة السرية مما يدخله في نوبات اكتئاب وقلق مستمر.

نقل الامراض والعدوى الجنسية

  • تتم العادة السرية من خلال ملامسة الأعضاء الجنسية بهدف تحفيزها من أجل إشباع الشهوة.
  • وينتج عن تلك الممارسة انتقال الأمراض الجنسية المعدية .
  • يزيد من خطورة الموقف استخدام الأدوات الملوثة من شخص آخر مصاب بتلك الأمراض.

شاهد أيضا : كريم لازالة الهالات السوداء والتجاعيد حول العين

في نهاية المقال نكون قد اوضحنا هل تؤثر العادة السرية علي الطول ام لا ، وما هي العادة السرية، وما هي اضرار العادة السرية