أفضل شامبو للأطفال حديثي الولادة؟ كيف تهتمي بطفلك حديثي الولادة، ان حلم الامومة من أجمل الاحلام التي تحلم بها كافة السيدات بعد دخولها الحياة الزوجية وتجربتها، فالأطفال هم أغلي ما يملكه الوالدين، وعلى ذلك الأساس تحرص الامهات على اختيار كل ما يناسب الطفل من منتجات العناية بالأطفال وتضمن لهم جسد صحي وسليم وخالي من أي أمراض تتعلق بالتهيجات والجفاف، والالتهابات التي يتعرض لها الكثير من الأطفال عند استعمال العديد من المنتجات التي تلحق الكثير من الاضرار ببشرة

كيف تهتمي بطفلك

تهتم الام قبل ولاد طفلها باختيار أفضل نوع من الشامبو المخصص للاطفال الذي لا يحتوي بتركيبته على أي من المواد الكيميائية التي تلحق الضرر ببشرة الطفل، والتي لا تسبب الاحمرار والتهيج فى العين، لذا فى اغلب الأحيان الشامبو الذى يحتوي على مواد كيميائية تكون بنسب عالية جدا، والتي تسبب بدورها الكثير من المشاكل الصحية على بشرة الأطفال، لذا من المهم اختيار نوع الشامبو المناسب على فروة الرأس .

صرحت احدي خبيرات التجميل بأن خطورة المواد الكيميائية فى العديد من أنواع الشامبو التي لا تسبب اثارة العين أو الاحمرار، تعتبر من أسوأ أنواع الشامبو على الاطلاق، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من المخدر من خلالها تعمل على إخفاء تأثير تلك المواد الكيميائية التي تعمل على احرار وتهيج العين.

شاهد أيضا: تعرفي على وزن الطفل من الشهور الاولي حتي سن الثلاث سنوات بالترتيب

أفضل شامبو للاطفال حديثي الولادة

نستعرض اليكم أفضل أنواع الشامبو للاطفال حديثي الولادة التى لا تسبب أي أثار جانبية على بشرة الطفل ومن تلك الانواع ما يلي:

شامبو سيباميد: الذي يعتبر من أهم الانواع الامنة على بشرة الطفل، كما أنه لا يحتوي على أي نوع من انواع المواد المسرطنة والتى تلحق الضرر ببشرة الطفل مثل مادة البارين، والاحماض العالية، ومادة الصوديم لوريث سلفات، كما أنه خالي من مادة البارابين، كما يعمل شامبو سيباميد على المحافظة على ملمس بشرة الطفل، كما أنه متوفر فى كافة الصيدليات.

أفضل شامبو للاطفال حديثي الولادة

أفضل شامبو للاطفال حديثي الولادة

شامبو جونسون للاطفال: أكدت العديد من الدراسات الصحية بأنه من أفضل أنواع الشامبو للاطفال، كما لا يضر فروة الرأس، ولا يعمل على التسبب بالأثار الجانبية كالاحمرار حول العين، كما لا يحتوي في تركيبته على أي مواد كيميائية تعمل على الاضرار بفروة الرأس أو البشرة، كما أنه متوفر فى كافة الصيدليات.

شامبو سانوسان الالماني: من الانواع الجميلة والمجربة والمريحة التى من الممكن أن تستخدمه الام بدون خوف أو قلق من تسببها بأي أثار جانبية على بشرة الطفل أو على شعره، كما ينصح الاطباء باستعماله على البشرة لانه لطيف عليها، كما لا يسبب بأي التهابات حول فروة الرأس أو حول العين.

احتياطات مهمة فى اختيار شامبو الاطفال

  • من المهم الحذر الشديد عند اختيار شامبو الاطفال، للمحافظة على فروة رأس الطفل، وملمس بشرته، للحصول على بشرة صحية وناعمة وخالية من القشور التي تظهر على رأس الطفل، لذا من المهم اختيار شامبو الأطفال بعناية بالغة.
  • ان شعر الطفل الرضيع رقيق جدا لذا من المهم عدم استرخاص أي نوع من أنواع الشامبو وبالأخص التى تكون مخصصة للكبار فيجب ابعادها تماما عن رأس الطفل الرضيع، كما يجب ابعاد رأس الطفل عن أي نوع شامبو يحتوي فى تركيبته على العطور أو على مادة البارابين.
  • حاولي اعتماد نوع شامبو مناسب على فروة رأس الطفل، لان الشعر يكون قد تعود عليه مع تكرار مرات الاستعمال له، لذا عند تغيير نوع الشامبو فان فروة الرأس تلتهب، ولان شعر الطفل رقيق من المهم المحافظة على ملمسه.

شاهد أيضا: افضل عروض ملابس الاطفال صيف 2022 ملابس أولاد رخيصة روعة

طرق العناية بشعر الطفل

نستعرض اليك فيما يلي العديد من الطرق المهمة والخطوات فى العناية بشعر الطفل، وعدم تعرضها الى أي أثر جانبي:

  • يجب التعرف على أي نوع شامبو يتم استعماله على بشرة الطفل، والتأكد الجيد من سلامته  على فروة الرأس.
  • بعد غسل شعر الطفل من المهم استعمال منشفة نظيفة وخاصة بالطفل وتنشيف الشعر جيدا من خلالها لان شعر الطفل وجلده وفروة رأسه تختلف اختلافا كليا عن الكبار.
  • عند ملاحظة ظهور القشور فى رأس الطفل، من المهم استعمال نوع شامبو معين وخاص بالقشرة وبعد استشارة الطبيب المختص حتى لا تؤدي الى المزيد من المضاعفات الغير مرغوبة.
  • الابتعاد قدر الامكان عن أي أنواع شامبو رديئة والتى بدورها تسبب الحساسية والاحمرار والتهيج على جلدة الرأس.
أفضل شامبو للاطفال حديثي الولادة

أفضل شامبو للاطفال حديثي الولادة

نصائح مهمة للامهات

نقدم اليك سيدتي مجموعة من النصائح المهم عن استعمال الشامبو على رأس الطفل والتى تضمن سلامة رأس الطفلـ وبشرته من أي تحسس أو أثار جانبية أخرى غير مرغوب بها على رأس وبشرة الطفل:

  • عند القيام بغسل شعر الطفل من المهم وضع نقطة شامبو على اليد مع الماء ومن ثم القيام بتدليك فروة الرأس بكل رقة للمحافظة على شعر وفروة رأس الطفل.
  • بعد غسل شعر الطفل جيدا بالماء والشامبو من المهم استعمال منشفة نظيفة خاصة بالطفل.
  • شراء نوع الشامبو الخالي تماما من أي مادة من المواد الكيميائية، وكذلك الأنواع التي تسبب التهيج والاحمرار حول العين.
  • قراءة النشرة الخاصة بالشامبو جيدا والالتزام بكافة التعليمات الموجودة عليه مع الاطلاع على المواد الداخلة فى تركيبه والحذر الشديد.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذى تحدثنا فيه بشيء من التفصيل عن أفضل أنواع الشامبو للأطفال حديثي الولادة بالإضافة الى تركيبة تلك الأنواع الجيدة، كما ذكرنا العديد من النصائح المهمة والارشادات المهمة للام عند اختيار الشامبو المناسب للطفل، وفى نهاية المقال نتمنى لكم الاستفادة مما ورد فيه.