اسم جل للعلاقة الزوجية افضل مزلق طبي للعرسان، يبحث العديد من الأشخاص وخاصة المقبلين علي الزواج من العرسان علي افضل مزلقات طبية للعلاقة الحميمة والتي من شأنها مساعده العرسان علي أداء فترة العلاقة الحميمة بشكلها المطلوب واسعاد الشريك، يوجد العديد من المزلقات الطبية التي تعمل علي ترطيب وتسهيل عملية الايلاج، تابع المقال لتتعرف الي المزيد حول اسم جل للعلاقة الزوجية وما هو افضل مزلق طبي للعرسان علي موقع المرأة العربية.

أفضل مزلق طبي للعرسان

يبحث العديد من الأشخاص المقبلين علي الزواج علي افضل مزلق طبي لضمان نجاح العلاقة الحميمة دون صعوبات او الم مصاحب للعملية في الفترة الاولي من الحياة الزوجية، يوجد العديد من المزلقات التي تعملي وتساعد علي تسهيل عملية العلاقة الحميمة ومنها:

اسم جل للعلاقة الزوجية افضل مزلق طبي للعرسان

اسم جل للعلاقة الزوجية افضل مزلق طبي للعرسان

  • مزلق مائي

يعتبر المزلق المائي من اكثر أنواع المزلقات شيوعا، حيث يعتمد المزلق المائي بنسبه كبيره على الماء وهو يتكون في الأساس من الجلسرين، ومن المعروف ان الجلسرين يحتاج الى الماء حتى يذوب في مكون ماده سائله لزجه بعض الشيء حتى يحدث الانزلاق، وتعتبر المزلقات المائية هي الأقل تكلفه من بين المزلقات الأخرى، و حيث يعتبر المزلق المائي فعال بشكل كبير، ولكن يجب الاخذ بالاحتياط ان المزلقات المائية التي لا تحتوي على جلسرين قد تعمل على ضرر في الجلد وتعمل على تهيج لذلك يجب الانتباه الى مكونات المجلس الطبي قبل شرائه.

  • مزلق السيلكون

حيث يعد مزلق السيليكون من افضل المزلقات الخاصة بالعرسان، بحيث انه لا يوجد له طعم او رائحة، ويدوم المزلق المكون من السيلكون لفترة طويلة وتصل الي نهاية الجماع في الغالب، حيث يتيح سعادة كبيرة وفعالية جيدة في العلاقة الحميمة، ويتميز المزلق من السيلكون انه يمكن استخدامه مع الواقي الذكري ويمكن استخدامه أيضا تحت الماء، ومن الاثار السلبية لمزلق السيلكون انه لا يمكن إزالته بسهولة من الأعضاء التناسلية عند الرغبة بإزالته.

شاهد أيضا : كيف تختاري الألوان المناسبة للجسم الممتلئ نصائح لجمال المرأة

طريقة استخدام المزلق الجنسي

يبحث العديد من الأشخاص المقبولين علي استخدام المزلقات من اجل العملية الحميمة الي طريقة استخدام المزلقات الجنسية، فيوجد العديد من الخطوات التي يجب اتباعها قبل استخدام المزلق لكي يكون بشكل مناسب ولا يضر بالعملة الحميمة، نستعرض لكم طرق استخدام المزلق وهي كالتالي:

  • في البداية يجب علينا وضع منشفة في المنطقة الحساسة، حتى لا يحدث تلطيخ، أو بقع على ملابسك.
  • بعد ذلك علينا وضع نوع المزلق التي ستستخدمينه في اليد حتى نقوم بإحمائه، وذلك لأن الأشياء الطبية تكون باردة جدًا ومن الممكن أن تؤثر هذه البرودة على المنطقة الحساسة.
  • بعد وضع المزلق، عليكِ وضع أي نوع من أنواع الكريمات المرطبة المناسبة لطبيعة بشرتك، وذلك قبل العلاقة الجنسية مباشرةً، ومن الجدير بالذكر أن هذه الخطوة يجب أن يقوم بها الجنسين ذكور، وإناث.
  • هكذا يكون العضو الجنسي جاهز لاستخدام المزلق والقيام بالعلاقة الجنسية، ومن الممكن أن نقوم باستخدام المزلق إذا كان مُتعدد الاستخدامات بعد إزالته.

شاهد أيضا : صفات المرأة المثيرة علامات جمال المرأة الجسدية

نصائح هامة عند اختيار الملزق المناسب

يوجد العديد من الأمور التي يجب الانتباه اليها عند اختيار المزلق الطبي المناسب للعملية الحميمة، حيث تعمل بعض المزلقات علي تهيج في البشرة وتحدث اضرار علي الجلد، نستعرض لكم بعض النصائح التي يجب الانتباه لها عند اخيار المزلقات للعملية الحميمة وهي كالتالي:

اسم جل للعلاقة الزوجية افضل مزلق طبي للعرسان

  • في حالة إذا كانت المرأة تعاني من الجفاف، يجب عليك أن تبتعدي عن الملزقات التي تحتوي على الجليسرين، حيث تعمل هذه المادة على زيادة جفاف المهبل بدرجة ملحوظة، مما سيؤدي إلى حدوث نتيجة عكسية للمرأة.
  • يجب أيضًا الابتعاد عنها عندما تكون المرأة مصابة بالعدوى الفطرية أو البكتيرية، حيث يؤثر ذلك على زيادة حساسية المهبل ويقتل البكتيريا النافعة التي تتواجد فيه.
  • إذا كان زوجك سوف يستخدم الواقي الذكري أثناء العلاقة الحميمية، يجب عليك الابتعاد عن أنواع الواقي الذكري التي تتكون من الزيوت، حيث تعمل هذه الأنواع على تدميره.
  • في حالة إذا كنت ستقومين بالجنس المائي، يجب عليك استخدام الواقي الذكري المصنوع من السيليكون، وذلك لأنه النوع الوحيد الذي يتضاد مع الماء.

شاهد أيضا : علامات جمال المرأة الجسدية عند الرجل والعرب

المكونات التي تسبب الحساسية في الملزق

يوجد العديد من المكونات التي تسبب الحساسية بسبب استخدام احد المزلقات، فيجيب الانتباه عند اختيار المزلق، فيجب اختيار المزلق المناسب والذي لا يحدث حساسية بعد الاستخدام، نستعرض لكم المكونات التي تسبب الحساسية في المزلق وهي كالتالي:

  • جلسيرين.
  • النونوكسينول-9.
  • البروبيلين غليكول.
  • الكلورهيكسيدين جلوكونات.

شاهد أيضا : نموذج صيغة عقد الزواج مسيار وشروط وموجبات الفسخ

في نهاية المقال نكون قد اوضحنا اسم جل للعلاقة الزوجية افضل مزلق طبي للعرسان، وطريقة استخدام المزلق، ونصائح قبل استخدام المزلق، والمكونات التي تسبب حساسية في المزلق.