كيف اتعامل مع آلة حاسبة الجدول الصيني للحمل بولد أو بنت ، هناك العديد من الطرق التي تستخدمها الأمهات للتعرف على جنس المولود سواء كان ذكر أم أنثي، حيث يعتبر جنس المولود من الأمور التي تشغل بال الأمهات منذ بداية الحمل ،لذلك تلجأ الأمهات الى استخدام بعض الطرق لتحديد جنس المولود ومنها آلة حاسبة الجدول الصيني والتي تعد من الطرق الشائعة الاستخدام ومن خلال موقع المرأة العربية سنتعرف على كيف اتعامل مع آلة حاسبة الجدول الصيني للحمل بولد أو بنت.

تاريخ الجدول الصيني الأصلي للحمل

إن تحديد جنس المولود من الأمور المهمة والتي يتوق اليها كلا الأبوين، ويمكن تحديد جنس المولود فيما اذا كان ذكر ا أو أنثي من خلال استخدام العديد من الطرق التقليدية القديمة والتي من أهمها الجدول الصيني، والذي يعتبر من أقوي الطرق البدائية التي يتم استخدامها لتحديد نوع الجنين، ومن الجدير بالذكر أنه تم معرفة الجدول الصيني قبل ما يقارب 7 قرون وربط الصينيون من خلاله بين توقيت الاخصاب والعلوم الفلكية.

فربط البعض بين عمر الأم والجنين وبين الماء، والأرض، والخشب، والمعدن، لذا فهو حَسَبَ اعتقادهم يعتبر أحد أدق الطرق المستخدمة للكشف عن نوع الجنين.

ومن الجدير بالذكر أن الجدول الصيني عبارة عن تكهنات وتوقعات مبنية على بعض الحسابات التي ابتكرها علماء الفلك الصينيين منذ قديم الأزل قبل 700 عام تقريبا لا صحة له إطلاقا.

شاهد أيضا: علامات الحمل كيف أعرف اني حامل من أول يوم حمل

كيف اتعامل مع آلة حاسبة الجدول الصيني للحمل بولد أو بنت

كيف اتعامل مع آلة حاسبة الجدول الصيني للحمل بولد أو بنت

حساب الجدول الصيني الدقيق لمعرفة نوع الجنين

في البداية يجب أن نتعرف على  الجدول الصيني وهو عبارة عن بعض الحسابات الفلكية التي اخترعها بعض علماء الصين قديما، لمعرفة نوع المولود سواء كان ذكر أو أنثى من خلال معرفة عمر الأم بالشهر القمري، والشهر الذي حدث فيه الإخصاب.

وأشارت بعض المعلومات أن الرسم التخطيطي الخاص بالجدول الصيني تم العثور عليه في أحد مقابر الصينيون يعود للأسرة الحاكمة في عهد إمبراطورية تشينغ العظيمة، ويعود مخطط الجدول الصيني لمعرفة جنس الجنين بالميلادي منذ 800 عام تقريبا.

  • وترتكز طريقة حساب هذا الجدول على أمرين أساسين:
  1. الشهر القمري الذي وقع فيه الحمل.
  2. العمر القمري للأم.

يعتمد الجدول على التقويم الصيني الذي يختلف بدوره عن التقويم الميلادي، فعمر الشخص بالتقويم الصيني هو عمره بالتقويم الميلادي مضافاً إليه عام، وذلك لأن الصينيون يضيفون أشهر الحمل التسعة إلى عمر المولود ليكون عمر الجنين بمجرد ولادته عام.

آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من اخر دورة شهرية توقع جنس المولود

آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من اخر دورة شهرية توقع جنس المولود

كيف يستخدم الجدول الصيني الصحيح

لمعرفة كيف يتم استخدام الجدول الصيني الصحيح يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. تقوم الأم بحساب عمرها وفقاً للتقويم الصيني على هيئة عدد صحيح من السنوات وتقوم بتجاهل الأشهر التي تزيد عن هذا الرَّقَم الصحيح.
  2. فمثلاً لو كان عمر الأم 27 عام و3 أشهر، تحذف الأم عدد الأشهر وتكتفي فقط بالعدد الصحيح من السنوات ليكون 27 عام.
  3. ثم نختار من أمام عمود عمر الأم مقدر بالسنوات الشهر الذي حدث فيه الإخصاب سواء شهر يناير أو فبراير أو مارس أو أبريل أو مايو أو يونيو أو يوليو أغسطس، سبتمبر أكتوبر نوفمبر.
  4. لو شهر يناير يكون الطفل بنت، لو شهر فبراير يكون الطفل ولد وهكذا.
  5. يتم استخدام الجدول الصيني الأصلي بمعرفة عمر الأم والشهر القمري لحدوث الحمل لمعرفة المربع الذي يتقاطع عنده عمود الشهر القمري مع صف عمر الأم.
  6. وهناك من المواقع الإلكترونية من يطلب إدخال عمر الأم وتاريخ حدوث الحمل، ومن ثم يقوم بعرض النتيجة على الفور.

شاهد أيضا: طريقة مضمونة 100% لمعرفة نوع الجنين آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين

كيف اعرف نوع الجنين بالجدول الصيني مثال:

  1. الفكرة سهلة التطبيق فقط تحتاج لمعرفة عمر الأم ويكتب رَقَم صحيح.
  2. مثال لو عمر الأم 25 سنة و7 شهور يتم إلغاء الـ 7 شهور ويبقى 25 فقط.
  3. نأتي لفترة التبويض أو وقت حدوث الإخصاب نختار الشهر الذي حدث فيه الإخصاب.
  4. نفترض مثلا أن عمر الأم 25 عام وحدث التبويض في شهر مايو إذا نوع الجنين بنت أما إذا حدث الإخصاب في شهر يوليو إذا المتوقع أن يكون جنس المولود ولد.

الجدول الصيني للحمل بولد بالعربي

ترغب الكثير من الأمهات بإنجاب الذكور لا سيما في حملها الأول وهذه عادة العرب في الدول المختلفة منذ عصر الجاهلية، وطبقا لحسابات الجدول الصيني الدقيق يمكن استخدامه للحمل بولد وذلك عن طريق، أولا معرفة عمر الأم، ثم محاولة أن يكون وقت التخصيب حسب الأوقات الموجودة بالجدول، وتعتقد بعض النساء أن هناك خُطَّة صينية أو الأجندة الصينية أو جدول مخصص لذلك، ولكن بكل تأكد هذه محاولات واعتقادات ليست سليمة مئة بالمئة، وهذه الطريقة لم تؤت ثمارها سواء للحمل بولد ذكر أو أنثى، علما أنه يوجد طريقة علمية لذلك سنذكرها بالتفصيل كالتالي:

أوضح أطباء النساء والولادة أنه عندما يكون الوسط المتواجد به الحيوان المنوي قلوي ففرصة إنجاب الذكور تكون كبيرة، بينما لو كان الوَسَط حامضي ففرصة إنجاب البنات أكبر، لذا هناك بعض الأطعمة التي تزيد من قلوية المَهْبِل، وبذلك تزيد إمكانية الحمل بصبي أكثر.

  • الموز والتين البرشومي
  • المكسرات سواء الفول السوداني أو الكاجو
  • الحبوب البيضاء مثل الفاصوليا اللوبيا
  • الأطعمة البحرية مثل الجمبري الاستاكوزا السلمون التونة
  • السبانخ الجرجير الفجل البروكلي القرنبيط
  • التوابل بأنواعه
  • التوت

الي هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا والذي تحدثنا فيه عن كيف اتعامل مع آلة حاسبة الجدول الصيني للحمل بولد أو بنت، وتعرفنا على تاريخ الجدول الصيني وكيفية استخدامه الصحيح بالإضافة الى كيفية  معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني وكيفية الحمل بولد.