دعاء لجمال الجنين في بطن امه أدعية للحامل في الشهور الأولى، إذ ترغب الكثير من النساء الحوامل قدوم جنين معافي جميل وبصحة جيدة، ولقد حث الله تعالى عباده على الدعاء، وأن يطلبوه منه ما يشاؤون من الأمنيات، ووعدهم باستجابة الدعاء، فقال لهم سبحانه وتعالى: (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)، كما عظم الدين الإسلامي من شأن الدعاء وجعل له مكانة رفيعة، ونظرًا لأهمية الدعاء نتعرف في هذا المقال على دعاء لجمال الجنين في بطن امه أدعية للحامل في الشهور الأولى.

دعاء لجمال الجنين في بطن امه

تعتبر الذرية الصالحة ممن أكثر الأمور التي يبحث نها الأزواج، كما يرغب الكثير منن الآباء بقدوم جنين معافى على  درجة من الجمال، ولقدد حث النبي صلى الله عليه وسلم المسلمين على الدعاء، رغب فيه، فقال رسول الله – صلى الله عليه وسلم-: «ثلاثُ دَعواتٍ لا تُرَدُّ: دعوةُ الوالِدِ لِولدِهِ، ودعوةُ الصائِمِ، ودعوةُ المسافِرِ»، وفي السطور التالية نقدم دعاء لجمال الجنين في بطن امه :

  • دعاء لجمال الجنين في بطن امه، اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.
  • اللهم إنّى أستودعك جنيني الذي في رحمي، فردّه ليّ عند مولده مردًّا سالمًا معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى، اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلمًا مؤمنًا، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل.
  • دعاء لجمال الجنين في بطن امه، اللهم اجعله قرّة عين لي ولوالده ولأخوته وللمسلمين، اللهم إنّي أعيذه بك وذريّته من الشيطان الرجيم، اللهم سهّل حمله، وسهّل ولادته، ويسّر سبيله، أنت الذي خلقته، وأنت الذي أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واجعل التوحيد فى قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين.
  • دعاء لجمال الجنين في بطن امه، اللهم أنبته نباتًا حسنًا، واجعله قرّة عين لوالديه واحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصلاح والتقوى، اللهم إنّي عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسالك بكلّ اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلب طفلي، ونور صدره، وجلاء حزنه، وذهاب همّه.

شاهد أيضا: الرقية الشرعية للحامل لحماية الجنين من العين والحسد

دعاء مجرب لجمال الجنين

يُعتبر الدعاء من  العبادات المحببة  لله تعالى، بل هو أحب العبادات إليه، ولقد أمر الله تعالى عباده بالدعاء والتضرع إليه في جميع الأوقات، وينبغي على المسلم أن يدعو لنفسه أو لغيره سواء للزوجة أو للأبناء أو الأهل والأصدقاء، كما يعد الدعاء من أعظم الأسباب لصلاح الأبناء وهدايتهم، وفي التالي نقدم دعاء مجرب لجمال الجنين:

  • دعاء لجمال الجنين في بطن امه،  اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي فرده لي عند مولده مردًا سالمًا، معافى من كل شر وكل مرض وكل أذى، اللهم رده لي فى أحسن حال من غير زياده أو نقصان، واجعل له جمال سيدنا يوسف –عليه السلام- وأخلاق سيدنا محمد- صلى الله عليه وسلم-؛ فإنه لا تضيع ودائعك ولا خاب ولا ندم من استودعك.
  • أيضًا من دعاء لجمال الجنين في بطن امه، اللهم لا تجعل ابتلائي فيه، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظه من الشيطان الرجيم، اللهم إنك وهبته لي من غير حولٍ مني ولا قوة، فاحفظه بحفظك بلا حولٍ مني ولا قوة، اللهم اجعله من صالح عبادك، وحفظة كتابك، ومن أحسن الناس دينًا وعبادة وأخلاقًا، ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشةۚ.
  • اللهم امنن علينا وعليه بكل ما يصلحه في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل له الذكر الجميل في الدنيا والآخرة، وألبسه من ملابس الجمال والكمال الحلل الفاخرة، اللهم سلّمه من العلل والأوبئة والآفات، اللّهم امدد لي على أحسن حال في عمره، وافسح لي بعافية منك في آجاله، آمين. اللهم سلّمه من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، في الإعلان والإسرار، واهده لما تحبه منه واغفر له يا غفار.

أدعية للحامل في الشهور الأولى

تخشى الكثير من النساء الحوامل على طفلها من السقوط أو التعرض للإجهاض، لذلك تبحث بعض النساء عن ادعية حفظ الجنين في الشهور الأولى، وجدير بالذكر لم يرد في السنة النبوية ما يتعلّق بأدعية مخصصة للمرأة الحامل أو جنينها، لكن يمكن للمرأة أن تدعو بما تشاء من الادعية لحفظ الجنين، مثل الادعية التالية:

  • بسمِ اللهِ الذي لا يضُرُّ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السَّماءِ وهو السَّميعُ العليمُ، لم يضُرَّه شيءٌ.
  • (بِسمِ اللَّهِ على ديني، ونَفسي، وَوَلدي، وأَهلي، وَمالي.
  • اللهُ أكبرُ ، اللهُ أعزُّ من خلقِه جميعًا ، اللهُ أعزُّ مما أخافُ وأحذرُ ، وأعوذُ باللهِ الذي لا إله إلا هو ، الممسكُ السماواتِ السبعَ أن يقعنَ على الأرضِ إلا بإذنِه ؛ من شرِّ عبدِك فلانٍ ، وجنودِه وأتباعِه وأشياعِه ، من الجنِّ والإنسِ ، اللهمَّ كن لي جارًا من شرِّهم ، جلَّ ثناؤُك ، وعزَّ جارُك ، وتباركَ اسمُك ولا إله غيرُك ، ثلاثَ مراتٍ.
  • دعاء لجمال الجنين في بطن امه، اللَّهمَّ أنتَ ربِّي لا إلَه إلَّا أنتَ عليكَ توَكَّلتُ وأنتَ ربُّ العَرشِ العَظيمِ ما شاءَ اللَّهُ كانَ ومَا لَم يشَأْ لم يَكُنْ ولا حولَ لا قوَّةَ إلَّا باللَّهِ العليِّ العظيمِ أعلَمُ أنَّ اللَّهَ علَى كلِّ شيءٍ قديرٌ وأنَّ اللَّهَ قد أحاطَ بِكلِّ شيءٍ علمًا اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نَفسي ومن شرِّ كلِّ دابَّةٍ أنتَ آخذٌ بناصيتِها إنَّ ربِّي علَى صراطٍ مستقيمٍ.

شاهد أيضا: رقية الجنين في بطن امه مجربة؟ أدعية لحفظ الجنين

دعاء لحفظ الجنين من الحسد

لم يرد في السنة النبوية المطهرة دعاء مخصوص لحفظ الجنين من الحسد، لكن يستحب للمسلم أن يدعو الله تعالى بما شاء من الادعية لنفسه أو لأبنائه، ومن هذا المنطلق نقدم في التالي أفضل دعاء لحفظ الجنين من الحسد:

  • اللهم إني أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، من كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّة، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين.
  • اللهم اجعل جنيني في حفظك، وكنفك، وأمانك، وجوارك، وعياذك، وحزبك، وحرزك، ولطفك، وسترك، من كل شيطانٍ، وإنسٍ، وجانٍ، وباغٍ، وحاسدٍ، ومن شرِّ كل شيء أنت آخذٌ بناصيته، إنك على كل شيء قدير، اللهمّ سلّمه من العلل والآفات والأوبئة، اللهم سلمه من شر الأشرار.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، أقول على نفسي وعلى جنيني بسم الله ، الله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • خبأتُ نفسي وزوجي وأولادي وجنيني في خزائن بسم الله، أقفالها ثقتي بالله، مفاتيحها لا قوة إلا بالله، أدفع بك اللهمّ عن نفسي وعن زوجي وعن أولادي وجنيني ما نطيق وما لا نطيق.
  • اللهم خفف علي التعب، والثقل، وارزقني الراحة، ربِّ احفظ لي جنيني من الحسد بحفظك.

دعاء لحفظ الجنين في الرحم

يعتبر الدعاء من أعظم أسباب صلاح الأبناء وهدايتهم وحفظهم من أي مكروه، وهو ينفع الانسان في حيته ومماته، ويستحب للمسلم أن يتطلب من الله ما يشاء، ويتضرع إليه في الرخاء والشدة، ومن ها الباب نقدم دعاء لحفظ الجنين في الرحم:

دعاء لجمال الجنين في بطن امه

  • يا الله إني اسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان والمنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام، اسألك يا أرحم الراحمين أن تحمي جنين لي وتحفظه بعينك التي لا تنام.
  • يا رب إني قد استودعتك جنيني الذي في رحمي، وأنت التي لا تضيع ودائعك، ولا ترد الدعاء.
  • يا رب احمي جنين واحفظه، يا رب امسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير يا أرحم الرحمين.
  • يا رب إنك من أمسك السماء بلا عمد دون أن تقع على الأرض، فيا رب أمسك جنيني في رحمي، وأتمم خروجه للدنيا على خير.
  • يا رب يسر لي حملي، يا رب يسر لي الولادة والرضاعة والتربية، يا رب اجعله مطيعًا لك وبار بوالديه، يا رب أزرع داخله حب الخير والتعاون، اجعله يا ربنا نافعًا لأمته، واجعله فخرًا للإسلام وللمسلمين.
  • يا رب إنك أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المجير فلا تضام، وإنك على كل شيء قدير.

شاهد أيضا: كيف تحمي جنينك من الحسد والعين وهل يتأثر الجنين بالقرآن

وصلنا إلى ختام سطور المقال، وفيه قدمنا دعاء لجمال الجنين في بطن امه أدعية للحامل في الشهور الأولى، وتستطيع المرأة الحامل ترديد هذه الادعية في اي وقت من أجل حفظ الجنين، أو لقدوم جنين معافي بصحة جيدة على درجة من الجمال.