رقية الجنين في بطن امه مجربة؟ أدعية لحفظ الجنين، والرقية الشرعية من الأمور المجازة في الإسلام، وهي لا تضر، وتنفع الحامل بإذن الله تعالى، ويمكن للمرأة المسلمة الحامل أن تستخدم هذه الرقية من أجل تثبيت الحمل وحفظ الجنين، ويجوز لها قراءة ما تشاء من آيات القرآن الكريم لحفظ الجنين من أي مكروه وأذى، كما يجوز التضرع لله بما شاء من الادعية من السنة النبوية المطهرة، وفي هذا المقال نقدم رقية الجنين في بطن امه مجربة؟ أدعية لحفظ الجنين.

رقية الجنين في بطن امه مجربة

الرقية الشرعية هي بمثابة طلب الشفاء من الله تعالى مكن خلال ترديد الآيات القرآنية والأدعية المشروعة من السنة النبوية الشريفة، وبالإشارة هنا، لا يوجد آيات قرآنية مخصوصة في القرآن الكريم لحفظ الجنين، ولكن تستطيع السيدة الحامل قراءة ما شاء من الآيات القرآنية لحفظ جنينها من العين والحسد أو الإجهاض، وفي السطور التالية نقدم رقية الجنين في بطن امه مجربة:

رقية الجنين في بطن امه مجربة؟ أدعية لحفظ الجنين

  • رقية الجنين في بطن امه، قال تعالى: {لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.
  • أيضا من رقية الجنين في بطن امه، قال تعالى: {الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ}.
  • كذلك، من رقية الجنين في بطن أمه، قال تعالى: {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ}.
  • قال تعالى: { وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا}.
  • قال تعالى: {هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ ۖ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً ۖ إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ}.
  • قال تعالى: {لِّلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ يَهَبُ لِمَن يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاءُ الذُّكُورَ}.
  • قال تعالى: {اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}.
  • قال تعالى: {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ}.

شاهد أيضا: أفضل دعاء لزيادة وزن الجنين مجرب مقبول وأوقات الدعاء المقبول

أدعية لحفظ الجنين

يعتبر الدعاء من أحل العبادات إلى الله تعالى وأجلها، ولقد وعد الله تعالى عباده المخلصين باستجابة الدعاء، وقال لهم انه قريب منهم، وذلك في قوله سبحانه وتعالى: “وإذا سألك أيها النبي عبادي عني فقل لهم: إني قريب منهم، أجيب دعوة الداعي إذا دعاني، فليستجيبوا لي”، كما يجوز للمرأة الحامل أن تدعو الله تعالى وتتضرع له بالأدعية لحفظ الجنين، ومنها الأدعية التالية:

رقية الجنين في بطن امه مجربة؟ أدعية لحفظ الجنين

  • اللهم يا عزيز يا جبار يا قويّ يا قهّار، استودعناك الجنين الذي زرعته في رحمي، اللهم كما زرعته ووهبته لنا ردّه علينا سلسماً من الأذى معافىً من المرض عند ولادته، اللهم احفظه بحفظك واحرسه بعينك التي لا تنام.
  • اللهم ارزقنا طفلاً من لدنك، وهب لنا من لدنك معه رحمة، اللهم اجعله تقيّاً صالحاً، واجعله بارّاً بوالديه، ولا تجعله ربّ شقيّاً، اللهم ارزقه النّبات الحسن، واجعله لنا قرّة عينٍ لا تنقطع، واجعله للمتّقين إماماً.
  • اللهم ّ رّبي إنّي استودعتك جنيني يا من لا تضيع عنده الودائع، اللهم احفظه لي، وامسكه فلا يسقط، اللهم احمه من كلّ سوءٍ وأذى، اللهم يسّر لي حمله وولادته ورضاعته وتربيّته، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء لتثبيت الحمل في الرحم

عندما تسمع المرأة بخبر حملها تفرح كثيرًا، وأول الأمور التي تفعلها تشكر الله تعالى على هذه النعمة العظيمة، وتدعوه سبحانه وتعالى بأدعية تثبيت الحمل في الرحم وحفظ الجنين من التعرض لأي مكروه، ومن هذا الباب نقدم لكم في هذه الفقرة دعاء لتثبيت الحمل في الرحم:

  • رقية الجنين في بطن امه، اللهم ثّبت حمله وسهّله، اللهم يسّر ولادته وسهّلها، ويسّر سبيله وأصلحه، اللهم أنت خلقته ووهبته، وأنت من أنشأه وسوّاه، اللهم نعوذ من حولنا وقوّتنا في حفظه ونلجأ إلى حولك وقوّتك يا ذا القوة المتين.
  • اللهم يا ربّ أسألك أن تحفظ جنيني من بين يديه وأن تحفظه من خلفه وأن تحفظه عن يمينه وأن تحفظه ياربّ عن شماله، اللهم ارحمني عند ولادته ويسّر عليّ، برحمتك يا رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما.
  • اللهم بارك في ما حملت ويسّر عليّ حملي واجعله سهلاً هيّناً يسيراً، ولا تجعله صعباً قاسياً مريراً، اللهم لجأت إليك فمالي سواك يحميني ويحميه، اللهم أنت خيرٌ حافظاً وأنت ربّ العالمين.

دعاء تثبيت الحمل من الإجهاض

قدمنا لكم في السطور أعلاه الرقية الشرعية والأدعية لتثبيت الحمل في الرحم، وهنا لابد من تقديم دعاء تثبيت الحمل من الإجهاض، خاصةً أن الكثير من النساء قدي تعرضن لخسارة الطفل، ولا يكون لديهن حلاً إلا بالتقرب لله تعالى من خلال الدعاء، ويمكن للحامل أن تدعو الله تعالى الأدعية التالية لتثبيت الحمل من الإجهاض:

رقية الجنين في بطن امه مجربة؟ أدعية لحفظ الجنين

  • رقية الجنين في بطن امه، اللهم اجعله في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير. اللهم سلمهم من العلل والآفات والأوبئة، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، احفظه من الإجهاض والإسقاط، اللهمّ لا ثبّت حملي وارزقني السّرور بحملي ورؤية طفلي، واجعل حملي به يسيراً وارزقني الصّحة والعافية والقوّة، لا حول ولا قوّة لي إلّا بك، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • بسم الله الرحمن الرحيم ، أقول على نفسي وعلى جنيني بسم الله ، الله أكبر ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • بسم الله على نفسي وعلى ديني وعلى أولادي ، بسم الله على زوجي وعلى مالي ، بسم الله على كل شيء أعطانيه إياه ربي.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

دعاء حفظ الجنين مستجاب

قبل تقديم دعاء حفظ الجنين، لابد للأم معرفة أهمية الدعاء في حياتها، وفي الحقيقة للدعاء شأن عظيم في الإسلام، وقد جعله الله تعالى من أحب العبادات إليه وأكرمها، ويجوز للمسلم أن يستعين بالله تعالى بالدعاء سواء لحفظ نفسه أو حفظ أبنائه، ولقد ورد في السنة النبوية الشريفة الكثير مكن الادعية المستجابة بإذن الله تعالى، مثل دعاء حفظ الجنين التالي:

  • رقية الجنين في بطن امه، اللهم بأسمك أبدأ، بسم الله الذي لا يضر مع إسمه شيء، اللهم أسألك رد سوء القدر وشره، وأسألك كما وضعت حملي في رحمي أن تُثبته وتحفظه لي من كل سوء يا رب العالمين.
  • اللهم يا من لا تضيع عنده الودائع استودعك حملي وجنيني، فاحفظه لي وثبّته ف رحمي، وقرَّ عيني برؤيته من الصالحين يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أسألك من كرمك وعطفك أن تُكرمني بإتمام حملي، وأسألك من قدرتك أن تجعل كل أمري خير، وتذيق قلبي سعادة الإنجاب، وأن تجعله من الذرية الصالحة لي ولوالده.

دعاء استوداع الجنين مستجاب

يبحث الكثير من الآباء والأمهات عن ادعية حفظ الجنين واستودعاه، وجدير بالذكر لا يوجد أدعية مخصوصة في السنة النبوية المطهرة لاستوداع الجنين، ولم يقف أهل العلم على دعاء مخصوص لحماية الجنين، ولكن يجاز للمسلم أن يدعو الله تعالى بما يرغب من الأمنيات وما يسر له من الدعاء، ومن هذا السياق نتعرف في النقاط التالية على دعاء استوداع الجنين مستجاب:

  • رقية الجنين في بطن امه، بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم يا من حفظت يونس في بطن الحوت، وحميته من كل شر، أسألك أن تحفظ لي جنيني وتردَّ عنه كل شر.
  • اللهم أسألك من نورك يا من لا نور يفوق نورك، أن تُحيط جنيني برحمتك ونورك وتزيل الظلام عنه، وتكشف له دروب الخير من قبل أن يولد يا الله.
  • اللهم يا مُجي الدعاء أسألك ألّا تكتب لي بولدي بلاء، ولا تُرني الحزن والبأس من خلاله، اللهم احفظه من يومي هذا إلى أن تشاء بأجله وإحمه من شر الشيطان والمعصية.

شاهد أيضا: عبارات عن الأمل بالله 2022 عبارات التفاؤل والثقة بالله قصيرة

وصلنا إلى نهاية سطور المقال، والذي من خلاله تعرفنا على رقية الجنين في بطن امه مجربة؟ أدعية لحفظ الجنين، ويمكن للمرأة المسلمة أن ترقي نفسها بما شاءت من الآيات القرآنية، كما يستحب أن تدعو الله تعالى بما يسّرها من الأدعية لفظ الجنين.