كيف أزيد وزن الجنين بسرعة في الشهر السابع، ان اهتمام المرأة الحامل بغذائها وصحتها من الأمور المهمة التي يجب أن تأخذ بها الحامل في الاعتبار للاعتناء بجنينها خلال أشهر الحمل التسعة، وذلك حتى يحصل الجنين على كافة العناصر الغذائية والفيتامينات التي تصله من خلال الام، كما أن الحالة النفسية للام لها دور مهم في إتمام عملية الحمل الى جانب التغذية السليمة والصحية والتي تؤثر بشكل رئيس على صحة وسلامة ووزن الجنين، وفى موقع المرأة العربية سوف نتعرف على كيفية زيادة وزن الجنين في الشهر السابع.

معلومات عن الشهر السابع في الحمل

في الشهر السابع من الحمل تصبح رئتا الجنين لهما المقدرة على استنشاق الهواء، لذا فان الطفل الذى يولد في الشهر السابع قبل الأوان يكون لديه الفرسة الأكبر في البقاء في الحاضنة، لذا تحرص المرأة الحامل على التعرف بكل ما يخص وزن الجنين الطبيعي بالشهر السابع من الحمل وتناسب وزن الطفل مع احتمالية الولادة المبكرة.

وزن الجنين الطبيعي في الشهر السابع

وزن الجنين في الشهر السابع

مع نهاية الشهر السابع من الحمل تتراكم الدهون أسفل بشرة الجنين، وطوله يكون 36 سم، كما أن وزن الجنين يكون من حوالي 900 الى 1800 غرام، وهذا هو الوزن الطبيعي للجنين في الشهر السابع، وهذا من أهم التساؤلات للمرأة الحامل حول اذا كان وزن الجنين بالشهر السابع كيلو وربع أو الوزن خلال الشهر السابع كيلو ونصف وبالتالي هو وزن طبيعي.

في المقابل اذا كان وزن الجنين خلال الشهر السابع 2 كيلو أي أن يكون أكثر من الطبيعي بقليل فان ذلك يكون متعلقا بزيادة وزن الجنين خلال الشهر السابع.

جدول وزن الجنين في الشهر السابع بالاسابيع

ان الأسبوع التاسع والعشرين والثلاثين من الحمل يكون في الشهر السابع والذى يمتد الى أربعة أسابيع ونصف أو قد يمتد الى خمسة أسابيع، أي بدءا من الأسبوع التاسع والعشرين، ويتطور وزن الجنين خلال الشهر السابع من خلال الاتي:

  • وزن الجنين خلال الأسبوع الأول من الشهر السابع: يكون وزن الجنين بالأسبوع 30 من الحمل 1319 غرام.
  • وزن الجنين خلال الأسبوع الثاني من الشهر السابع: يكون وزن الجنين في الأسبوع الثلاثين من الحمل 1319 غرام.
  • وزن الجنين في الأسبوع الثالث من الشهر السابع: يكون وزن الجنين في الأسبوع الواحد والثلاثين 1502 غرام أي كيلو ونصف.
  • وزن الجنين في الأسبوع الرابع من الشهر السابع: يكون وزن الجنين في الأسبوع الثاني والثلاثين 1702 غرام أي حوالي اثنان كيلو الا ربع.
  • وزن الجنين في الأسبوع الخامس من الشهر السابع: يكون وزن الجنين في الأسبوع الأخير من الشهر السابع ما بين 1800 و1918 غرام، أي أقل من 2 كيلو غرام بقليل.
جدول وزن الجنين في الشهر السابع بالاسابيع

جدول وزن الجنين في الشهر السابع بالاسابيع

شاهد أيضا: تعرفي على وزن الطفل من الشهور الاولي حتي سن الثلاث سنوات بالترتيب

كيف أزيد وزن الجنين بسرعة في الشهر السابع

يمكن زيادة وزن الجنين خلال الشهر السابع من الحمل وذلك من خلال العديد من الأطعمة المهمة التي تساهم في ذلك، حيث تعاني الكثير من السيدات من نزول وزن الجنين خلال الشهر السابع لذلك يلجأن الى الطبيب المختص للمساعدة في زيادة الوزن خلال الشهر السابع، ومن أهم الأغذية التي تساعد على زيادة وزن الجنين خلال الشهر السابع:

تناول الحبوب الكاملة مثل الارز والمكرونة والخبز.

  • تناول البقوليات مثل الحمص والعدس، والأغذية الغنية بالألياف والبروتين مثل الكالسيوم والحديد.
  • الاكثار من تناول فاكهة الموز والتفاح، بالإضافة الى الخضروات ومنتجات الالبان والحليب أيضا.

  • شرب العصائر الطازجة الطبيعية حيث تعمل على زيادة عدد السعرات الحرارية.
  • تناول المكملات الغذائية والفيتامينات حيث توفر ما يحتاجه الجسم والجنين حسب وصفة الطبيب المختص.
  • شرب الماء يوميا بكمية لا تقل عن ثمانية أكواب.

هل يوجد نظام غذائي لزيادة وزن الجنين في الشهر السابع

ان عادات الام الحامل الصحية بالإضافة الى النظام الغذائي الذى تعتمده في الحياة يؤثر بشكل كبير على نمو الجنين لذلك السبب من المهم أن تتبع المرأة الحامل نظام غذائي صحي قبل الحمل، بالإضافة الى ممارسة التمارين الرياضية واتباع نمط الحياة الذى يتناسب مع احتياجات المرأة الشخصية والطبية، وذلك هو المفتاح الأهم في ضمان انجاب طفل صحي وسليم وبوزن مثالي.

شاهد أيضا: طرق مجربة لزيادة وزن الجنين 2022 أدوية لزيادة وزن الجنين

نصائح لزيادة وزن الجنين في الشهر السابع بطريقة صحيحة

توحد العديد من العادات الصحية والنصائح الإيجابية التي تضمن زيادة وزن الجنين خلال الشهر السابع من الحمل، وتلك النصائح هي ما يلي:

  • اتباع المرأة الحامل نظام غذائي صحي متوازن: الذى يشتمل قدر الإمكان على الفواكه والخضروات بالإضافة الى الحبوب الكاملة والبروتينات والالياف.
  • تناول الفيتامينات التي يوصي بها الطبيب المختص قبل الولادة: حيث تعمل على تعويض أي فجوات بمدخول الحامل الغذائي كما تعمل مكمل صحي لصحة الام والطفل.
  • ادراج المكسرات والفواكه المجففة بنظام الحامل الغذائي، حيث تحتوي على نسبة من الدهون التي تساعد على سد الجوع المفاجئ لدي الحامل.
  • الحصول على قسط من الراحة خلال اليوم: وذلك يمنح الحامل الفرصة لاستعادة طاقتها النفسية والجسدية، فالإجهاد يضع الضغط علي الجنين وعليها أيضا، لذا من المهم أخذ قسط كاف من الراحة في الليل والنهار.
  • الإيجابية والهدوء خلال الحمل: التمتع بالهدوء والايجابية من الطرق المهمة التي تزيد وزن الجنين، فالشعور بالقلق والتوتر يؤدي الى الافراط بتناول الطعام وبالتالي وجود الخيارات الخاطئة باتباع النظام الغذائي.
  • الابتعاد عن الأطعمة الدهنية خلال الحمل، وأبرزها المقالي لأنها تعرض الحمل الى الخطر، بارتفاع نسبة الكولسيترول في الدم وارتفاع ضغط الدم.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا في بشيء من التفصيل عن الشهر السابع من الحمل مع الأغذية التي تساعد على وزن الجنين فيه، ونأمل لكم الاستفادة.