كيف اعرف المكياج الاصلي من التقليد ب 5 طرق مجربة، تهتم المرأة بإختيار الماكياج المناسب لها، وتمتلئ المحال التجارية بالكثير من الماركات المختلفة من أدوات الماكياج، ولكن يجب على المرأة إختيار الماكياج المناسب وملاحظة العلامة التجارية على المنتج، وتختلف طرق التعرف على الماكياج الاصلي من الماكياج التقليد، ويدرج المختصون عادة العديد من الملاحظات في سبيل إنتقاء المكياج الاصلي، ومن خلال موقع المرأة العربية سنتعرف كيف اعرف المكياج الاصلي من التقليد ب 5 طرق مجربة.

كيف اعرف أن المكياج اصلي من الباركود

يوجد العديد من العلامات التي تدل على أن المكياج الذي تستخدمه المرأة من المكياج الجيد الغير مقلد، ولا سيما من خلال الباركود المثبت على المنتجات، والتي تشير إلى مجموع البيانات الخاصة بالمنتج، ويمكن التعرف على المكياج الاصلي من التقليد من خلال الخطوات التالية:

  • يجب القيام بتحميل تطبيق التعرف على المكياج من خلال الانترنت، ويمكن تحميل هذا التطبيق من خلال الولوج إلى الرابط المباشر من هنا.
  • النقر على أيقونة زر التحميل فقط وانتظر تحميل التطبيق على الهاتف المحمول.
  • يمكن القيام بتحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف ومن ثم البدء في استخدامه.
  • عند البدء بإستخدام هذا التطبيق يظهر كاميرا خلفية من خلالها يمكنك التعرف على المنتجات الأصلية.
  • لاستخدام التطبيق قم بالبحث عن الباركود الموجود على العبوة أو المنتج التي قمت بشرائه.
  • العمل على توجيه التطبيق والكاميرا الخاصة بالتطبيق نحو الباركود سوف تجد التطبيق على الفور بمسح الكود وإظهار كافة البيانات.
  • يمكنك إدخال الباركود بشكل يدوي في التطبيق أيضًا بكل سهولة للتعرف فيما إذا كان المكياج الاصلي من التقليد.

كيف اعرف المكياج الاصلي من التقليد ب 5 طرق مجربة

من أجل العمل على شراء المكياج الاصلي على المشتري الإنتباه بشكل جيد للمنتجات التي يقوم بشراؤها، ومعاينتها على النحو الجيد، لتلافي الخداع ما بين المنتجات المقلدة التي تضر عادة بالبشرة، ومن الطرق الفعالة لمعرفة المكياج الاصلي من التقليد ما يلي:

كيف اعرف المكياج الاصلي من التقليد ب 5 طرق مجربة

كيف اعرف المكياج الاصلي من التقليد ب 5 طرق مجربة

  1. يجب التأكد من رائحة المنتج وكثافته، وخصوصاً عند شراء أحمر الشفاه والماسكرا، وذلك لأن الماسكرا الجيدة تمتلك رائحة نفاذة يسهل تمييزها بسهولة.
  2. ملاحظة الكود الخاص بالمنتج المعين من المكياج، والتأكد من جودة المنتج بمطابقة الأرقام والكود الموجودين على العلبة الداخلية والخارجية
  3. من المهم العمل على تجربة المنتج قبل شراءه، وخاصة المنتجات التى توضع على البشرة، وبالتحديد عند شراء كريم الأساس والبودرة، فيجب أن يكون ملمس هذه المنتجات ناعماً، ولا تترك هذه المنتجات آثار على البشرة.
  4. التأكد من درجات ألوان الأنواع المختلفة من المكياج، ولا سيما ظلال الجفون وأحمر الشفاه وأحمر الخدود.
  5. يمكن التمييز بين الفرشاة والاسفنجة الأصلية من خلال الحجم واللون، فالمنتج الأصلى حجمه لا يكون كبير بشكل واضح، ولونه عادة يكون داكن إلى حد ما.

شاهد أيضاً: هل يمكن استعمال منتجات المكياج لأكثر من شخص تعرف على الاضرار

الفرق بين المكياج الاصلي والتقليد بالصور

التمييز بين المكياج الأصلي والتقليد يمكن التعرف إليها بسهولة، ويجب على الفتاة تحديداً التيقظ عند شراء المنتجات المختلفة من الماكياج لتلافي أي من الأضرار التي يمكن أن تتعرض لها عند شراء المنتجات المقلدة، والتي تؤثر بشكل سلبي على صحة البشرة بشكل خاص، ويمكن الإستدلال على الفرق بين أنواع الماكياج من خلال التمييز بين المكياج الأصلي والتقليد كما يلي:

أضرار المكياج التقليد

يحذر استخدام المنتجات الغير أصلية للبشرة لما تسببه من أضرار بليغة، وعلى المشتري التعرف إلى الأساسيات الصحيحة لشراء الأنواع الجيدة من المكياج، ومن أهم الأضرار التي تتعرض لها النساء من جراء شراء المكياج التقليد ما يلي:

  • عند استخدام المنتجات المقلدة مثل (الماسكرا – الكحل – أقلام تحديد الحاجب) تؤدي إلى تساقط الشعر وإتلاف خلايا الشعر بشكل واضح.
  • يساهم المكياج المقلد بشكل أساسي في شحوب الوجه وإبراز عيوبه مما يعطي مظهر غير متناسق تماماً للماكياج.
  • تتعرض البشرة للعديد من الأضرار جراء استخدام مكياج التقليد، لا سيما ظهور العديد من التجعد على البشرة.
  • من خلال استعمال المكياج المقلد يؤدي ذلك لظهور التجاعيد المبكرة.
  • في حالة قامت الفتاة بإستخدام أحمر الشفاه فإن هذا يؤدي إلى حدوث التهابات الشفاه.
  • المكياج المقلد يعمل على بهتان البشرة بشكل واضح.

شاهد أيضاً: أنواع العيون والمكياج المناسب لها؟ اشكال العيون واسماؤها

ازاي اعرف فاونديشن فيت مي الاصلي

الكثير من المحال التجارية المتخصصة ببيع الأنواع المختلفة من أنواع المكياج، ويجب على المرأة التمييز الجيد بين أنواع المختلفة من المكياج، ومن أهم الفروقات بين فاونديشن ميبلين الاصلي والتقليد والتي من أهمها ما يلي:

  • عادة ما يكون غطاء فاونديشن ميبلين فيت مي الاصلي أصغر حجم من المنتج المقلد، وكذلك فإن قاعدته تكون دائرية.
  • عند استخدام فاونديشن ميبلين فيت مي الأصلي لا يمكنه أن يسبب أي انسداد مسام البشرة أو جفافها، وذلك بسبب مكوناته المرطبة، والتي تحمي البشرة من الجفاف.
  • يمكن الملاحظة بخصوص الطباعة الموجودة على فاونديشن ميبلين فيت مي الاصلي أن جودتها تكون عالية وماط، والكتابات مضغوطة، وبخصوص الكتابة الموجودة على ميبلين فيت مي التقليد تكون بحجم كبير وطباعة لامعة.
  • من المهم معرفة أن فاونديشن ميبلين فيت مي هو أهم أنواع الفاونديشن للبشرة بجميع أنواعها.
  • يمكن ملاحظة الفرق بين درجات الفاونديشن فيت مي الاصلي التي تكون بشكل واضح مختلفة عن درجات فيت مي التقليد في الرقم وطباعة الرقم.

شاهد أيضاً: أفضل شامبو للاطفال حديثي الولادة؟ كيف تهتمى بطفلك حديثي الولادة

تتنافس الشركات المتخصصة لإنتاج الأنواع المختلفة من المكياج على طرح منتجات تلاءم أكبر عدد ممكن من الفتيات، والتي بدورها تلاءم جميع أنواع البشرة، وفي خلال المقال أوضحنا كيف اعرف المكياج الاصلي من التقليد ب 5 طرق مجربة.