كيف يمكن إسقاط الجنين 5 طرق الأجهاض المنزلي، تعتبر عملية الإجهاض والتخلص من الجنين من العمليات الجراحية التي تؤثر بشكل كبير على صحة المرأة، ولا يجوز القيام بإسقاط الجنين في المنزل دون وجود أي أسباب طبية لذلك، وقد أدرج أهل الإختصاص الحالات الطارئة التي يمكن وفقها إسقاط الجنين، وتوجد العديد من الأطعمة التي تزيد من إحتمالية خسارة الحمل لا سيما في المرحلة الأولى من الحمل، ومن خلال موقع المرأة العربية سنوضح كيف يمكن إسقاط الجنين 5 طرق الأجهاض المنزلي.

كيف يمكن إسقاط الجنين

عملية اسقاط الجنين هي عملية الاجهاض التي يمكن إجراؤها جراحياً، ويمكن إسقاط الجنين من خلال العديد من الطرق المنزلية من أجل التخلص من الجنين منذ مراحل تكونه الأولى، ولا سيما خلال الشهور الثلاثة الأولى، وتتم عملية إسقاط الجنين على النحو التالي:

كيف يمكن إسقاط الجنين

كيف يمكن إسقاط الجنين

  • عندما تبدأ عملية الاجهاض تبدأ من خلال إدخال أداة داخل المهبل عبر عنق الرحم، ويجب على المرأة الإستلقاء على ظهرها وذلك بعد إعطاءها تخديرًا مناسبًا لإجراء هذه العملية الجراحية.
  • يتم عادة إجراء عملية الإجهاض في حالة الحمل خارج تجويف الرحم، وتحديداً في خلال فترة الأسبوع 7 وحتى 26 للحمل.
  • من المهم قبل الخضوع لإجراء عملية الإجهاض القيام بإجراء فحص كامل، ولا سيما للجنين وللمرأة الحامل، لضمان عدم حدوث أي من المشاكل الصحية عند انتهاء عملية اجهاض الجنين.
  • يتم إسقاط الحمل تحت تأثير التخدير الشامل، ومن المهم أيضاً على المرأة الحامل التوقف عن تناول بعض الأدوية قبل عدة أيام من القيام بالجراحة، وبعد إتمام عملية اسقاط الجنين يجب على المرأة أن تصوم لمدة 8 ساعات تامة قبل حدوث عملية الإجهاض.

5 طرق الأجهاض المنزلي

عملية الإجهاض ليست بالأمر اليسير، وعلى المرأة ضرورة الإلتزام بالأحكام الشرعية قبيل القيام بأي إجراء جراحي يتمثل في التخلص من الجنين بشكل واضح، وهناك العديد من الوصفات الطبية المنزلية السهلة التي من خلالها يمكن للمرأة التخلص من الجنين بصورة سهلة كما يلي:

  1. عند القيام بممارسة القفز او من خلال بذل مجهود عنيف يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث إجهاض الجنين، وذلك لأن القفز يؤدي بشكل كبير إلى إفراز هرمون الريلكس، والذي بدوره يساعد علي الاسترخاء مما يؤدي ارخاء اربطة الرحم.
  2. مشروب القرفة الخام و مكملات القرفة تساعد علي حدوث إسقاط الجنين بدون الشعور بأي ألم.
  3. عند أخذ حمام ساخن بإنتظام يساعد بدوره بشكل كبير على حدوث الإجهاض بشكل بسيط، لا سيما كان الحمل في مراحله الأولى.
  4. لفاكهة الأناناس أهمية كبيرة في عمليات الإجهاض المنزلية، فالأناناس يحتوي على فيتامين (C) و بروتين بروميلين الذي يساعد علي الاجهاض.
  5. القيام بتناول كميات كبيرة من البقدونس يساعد ويساهم بشكل كبير لحدوث الإجهاض في المراحل الأولى من الحمل.

شاهد أيضاً: بالخطوات طريقة استخدام حبوب سايتوتك لتنظيف الرحم

كيف إجهاض جنين عمره شهرين ولا يوجد به نبض

قبل الضلوع في البدء في إجراءات عملية الإجهاض يجب على المرأة مراجعة أهل الإختصاص من الفقهاء للبث في الفتوى الشرعية التي تتعلق بالحكم الشرعي في اسقاط الجنين، وهناك العديد من الحالات التي يمكن من خلالها إسقاط الجنين وفق الآلية التالية:

كيف إجهاض جنين عمره شهرين ولا يوجد به نبض

كيف إجهاض جنين عمره شهرين ولا يوجد به نبض

  • حدوث الإجهاض وإسقاط الجنين بسبب حدوث العديد من المشكلات الصحيةللجنين، ولا سيما وجود عيوب بالكرموسومات الوراثية او وجود اجسام المضادة بالجسم.
  • عند حدوث تجلطات في الأوعية الدموية التي تغذي بشكل كبير كيس الحمل والجنين، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث تكيس في المبيض، أو نقص إفراز هرمون البروجيسترون خلال النصف الثاني من الدورة الشهرية.
  • يمكن القيام بإجهاض الجنين بصورة سهلة جراحياً من خلال الإجراءات العلاجية التي يقرها الطبيب المعالج.

شاهد أيضاً: كيف اتعامل مع آلة حاسبة الجدول الصيني للحمل بولد أو بنت

علاج الإجهاض في الشهر الأول

عادة ما يكون الحمل في الشهر الأول لا يوجد به نبض، وتكون النطفة دقيقة جداً، ولهذا تتعرض الكثير من النساء خلال المرحلة الأولى من الحمل إلى خطر فقدان الجنين أو حدوث الإجهاض، لذلك من أجل علاج إسقاط الجنين في المرحلة الأولى من الحمل كما يلي:

  • أفضل علاج للإجهاض الطبيعي المهدد هو المراقبة من قل الأم والطبيب المختص بمتابعة الحمل.
  • من العوامل التي تقلل نسبة حدوث حالات الإجهاض في الفترة الأولى من الحمل هو الراحة في الفراش.
  • يمكن العلاج من خلال تناول جرعات متكررة الميزوبروستول عن طريق المهبل مع تكرار الجرعة لمدة 7 أيام.
  • كذلك من الدوية الفعالة أيضاً هو دواء الميفيبريستون (Mifepristone).

كيف إنزال الجنين قبل نفخ الروح

الأحكام الشرعية التي تناولت مسألة إسقاط الجنين في الشهور الأولى من الحمل، حيث اختلف العلماء في إدراج الحكم الشرعي في ذلك، والموافقة على إسقاط الجنين بالعديد من الظروف التي تم توضيحها في الشريعة الإسلامية على النحو التالي:

  • في حالة كان الجنين يتعدى عمره 120 يوماً، فهذا الجنين قد نفخت فيه الروح، لذلك لا يجوز إسقاط الجنين.
  • ولكن في حالة تم إثبات ان الجنين يسبب للأم الخطر الشديد، ويؤثر على صحة المرأة الحامل، فيمكن في هذه الحالة إسقاط الجنين، من خلال قوله تعالى: {فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ } [البقرة: 173].
  • الحكم الشرعي في مسألة إسقاط الجنين قبل تخلقه جائز شرعاً في حالة كان الجنين مشوه، والله تعالى أعلى وأعلم.

شاهد أيضاً: لماذا لا أحمل؟ 5 أسباب محتملة وراء تأخر الحمل

الإجهاض هو عملية التخلص من الجنين، وتتم عملية إسقاط الجنين بالعديد من الطرق، ولا سيما من خلال الإجراءات العلاجية، أو من خلال استخدام العديد من المأكولات المختلفة، والتي كم خلالها يمكن حدوث الإجهاض، وفي خلال المقال أوضحنا كيف يمكن إسقاط الجنين 5 طرق الأجهاض المنزلي.