لماذا أرى نفسي قبيح في الصور؟ هل القبح ابتلاء، يواجه الكثير من الناس مشكلة القبح عند النظر الي أنفسهم فى المراة والتى تسبب لهم الكثير من الازعاج والقلق والتوتر، حتي تصل العديد من الحالات الى الوصول الى درجة الاكتئاب والانتحار من القبح، حيث ينزعجون من مقابلة الاخرين، والخروج فى المناسبات المتنوعة وكافة الاعمال، حتى يدخلون فى عزلة مع أنفسهم نتيجة لذلك، وفي موقع المرأة العربية سوف نتعرف بشئ من التفصيل عن تلك المشكلة.

لماذا أرى نفسي قبيح في الصور؟ هل القبح ابتلاء

يلتقط الافراد صورا شخصية لهم والتى يرون أنفسهم فيها بغاية القبح حتي يقومون ب التقاط صورا أخرى للتأكد من المظهر الذي تم رؤيته، ولكن فى الحقيقة ليس بالضرورة أن تكون الصورة فى الحقيقة نفسها الصورة التى تم التقاطها، حيث يوجد العديد من العوامل التى تؤثر فى التقاط الصور والتى بدورها تؤدي الى ظهور الصورة بالمظهر الغير لائق والقبيح فى نظر الكثير من الافراد، وتلك العوامل نذكرها فى الاتي:

  • العامل النفسي للفرد: فالنفسية لها الدور الاكبر فى الصورة، فلو التقط الفرد الصورة فى المزاج السئ وبعد فترة قام بالتقاط صورة فى المزاج الجيد فسوف يلاحظ عند ذلك فرقا كبيرا بين الصورتين، فمن المهم الاخذ بالاحتياط بالعامل النفسي عند التقاط الصور، ويجب أن يحب الفرد مظهره لذلك مهما كان حاله، واذا كان فى المزاج السئ فمن المستحسن أن لا يقوم بالتقاط الصور.
  • الزاوية: من المعلوم بأن وجوه الافراد تختلف عن بعضها البعض، وذلك الشئ بنطبق على جميع الناس، لذا فان التقاط الصورة من زاوية معينة قد لا يكون مرغوبا وبالتالي الصورة تكون فى شكل غير جميل، على العكس من المراة التى يقف الفرد أمامها في كل يوم، فلا تؤثر ذلك على زاوية نظر الفرد لانه اعتاد على ذلك.
  • الاضاءة: ولها دور كبير فى الصورة، لان الاضاءة الطبيعية التى من خلالها ينظر الفرد الى نفسه فى المراة تختلف بشكل كلي عن الصور الفوتوغرافية، لذا عندما يقوم الفرد بالتقاط صور اليه يقوم باجراء الكثير من التعديلات عليها، وينسي بذلك الصورة الاصلية التى قام بالتقاطها أساسا.
  • التركيز على شئ محدد: ففي المرأة يقوم الفرد بالنظر الى شئ معين ويهتم به، على العكس من الصورة الذى يتأملها الفرد بكافة التفاصيل كونها ثابتة، لذلك من المهم أن لا يحكم الفرد على نفسه من خلال النظر فقط الي الصورة لان العوامل النفسية والاضاءة لها الكثير من التأثير على الصورة لذلك يجب الثقة بالنفس وتقدير الذات وعدم احتقارها بأي حال من الاحوال.

شاهد أيضا: كيف تحمي جنينك من الحسد والعين وهل يتأثر الجنين بالقرآن

لماذا خلق الله المرأة القبيحة

ان الجواب باختصار هو عدم امتلاك الفرد أي خيار فى القبح والرضا بذلك، فلو كان للفرد الخيار فى الملامح أو الاجساد لتمكن من التعديل أو التغيير، بحسب معايير الجمال المعروفة، فالوصول الى مرحلة القناعة والرضا التام من أهم مراحل الجمال لدي الافراد.

ان سلوك الافراد وتعامله مع الناس، واحترامه للاخرين وتقديره لهم من أهم عوامل الجمال التى تعمل على جذب الاخرين اليه، دون النظر الى المظهر الخارجي بأي حال،  لذا من المؤكد بأن يتحول القبح الى أعلي درجات الجمال من خلال الابداع وتقدير ذات.

هل هناك امرأة قبيحة

من المعلوم بأن الجمال نبي فالاذواق بين الناس تختلف كليا، والجمال ليس مقتصرا على الكل الخارجي بالطبع، لان جمال الروح هو الاساس وهو الذى يبقي مع الفرد باقي حياته فالحنان والوفاء والمرح والاخلاص والذكاء والرقة، من أهم معايير الجمال التى يبحث عنها الكثير من الناس.

هل القبح ابتلاء

لو كانت الفتاة غير جميلة فيجب عليها أن تتطبع بأطباع النساء كما تقوم بأعمال النساء أيضا وتقبل الشكل والوضع الخارجي أيا كان، لان معظم الناس لا تعطي هذا الموضوع أي اهتمام على قدر الاهتمام بالكبير بجمال الروح الذي يكمن فى الحنان والوفاء والاخلاص وغيره من الاخلاق والخصال الحميدة، وقد خلق الله سبحانه وتعالي الناس لحكمة لا يعلمها الا هو حيث يوجد هناك الجميل وهناك متوسط الجمال والقبيح أيضا، والانسان بصفة عامة أن الله سبحانه وتعالي قد خلقه فى أحسن تقويم.

لماذا أرى نفسي قبيح في الصور؟ هل القبح ابتلاء

لماذا أرى نفسي قبيح في الصور؟ هل القبح ابتلاء

يجب أن يتذكر الفرد نعم الله سبحانه وتعالي عليه التى لا تعد ولا تحصي التى أبرز هذه النعم هي نعمة الصحة والعافية فى الجسد، فكم من المرضي الذي يعانون ويلات المرض ويرقدون على فراش المرض ولا أحد يشعر بالمعاناة،  فيجب تذكر نعمة الله سبحانه وتعالي فى البدن وفي الجسد وف العقل.

من المهم تخلص الفتاة من كافة المشاعر الذكورية التى تراودها وتجنب ارتداء ملابس الرجال، والانخاط فقط فى النساء، والقيام فقط بأعمال النساء، مع السعي نحو تطوير الذات وتحقيق كافة الاهداف التى يرجوها، ووضع هدف واضح فى الحياة وهو الحصول على العمل والشهادة الجامعية التى تعلي الشأن والذات والتى تزيد من الثقة بالنفس.

شاهد أيضا: هل يراني الناس كما أرى نفسي في المرآة

هل القبح عيب

ان القبح فى حقيقة الامر لا نكران لوجوده لانه يوجد فى حياة بأي من الطرق، كما أن القبح ضروري فى الحياة فلو لم يكن لما شعرنا بقيمة الجمال الذى أنعم الله تعالي به على الكثير من الافراد، والقبح يعد نسبيا كونه يختلف من فرد الى اخر تبعا لاختلاق أذواق الناس بالتأكيد نظرتهم للجمال أيضا ومعاييره.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذى تحدثا فيه بشئ من التفصيل عن القبح هل هو ابتلاء من الله أم لاء، على أمل الاستفادة مما ورد فيه .