ماذا تأكل القطط الصغيرة من طعام البيت، يبحث العديد من الأشخاص المهتمين باقتناء القطط في منازلهم عن ماذا تأكل القطط الصغيرة من طعام البيت، حيث يمكن استخدام العديد من الأطعمة البيتة لإطعام القطط، حيث تحتوي الأطعمة البيتة علي العديد من الفوائد وخاصة من الفواكه والخضروات، تابع المقال لتتعرف الي المزيد حول ماذا يمكن ان تأكل القطط الصغيرة من طعام البيت علي موقع المرأة العربية.

أكل القطط الصغيرة من البيت

يبحث العديد من الأشخاص الذين يقومون على اقتناء القطط الصغيرة في المنزل عن اكل القطط الصغيرة من البيت، حيث يمكن اطعام القطط الصغيرة من اكل البيت خلال الأسابيع القليلة الأولى من حياه القطه، نستعرض لكم الأطعمة التي يمكن ان تأكلها القطه في المنزل من اكل البيت وهي كالتالي:

  • اللحوم وبقاياها بشرط طهيها بشكل جيد وإزالة العظام منها كي لا تتعرض القطة للاختناق، ويفضل عدم إضافة أي نوع من التوابل أو الملح لها.
  • بعض أنواع الفواكه الآمنة مثل التفاح والموز والتوت والكيوي والبطيخ بعد غزالة البذور منه.
  • الدجاج المسلوق دون أي إضافات.
  • البيض المطبوخ فهو يحتوي على نسبة عالية ومفيدة جدًا من البروتينات.
  • الشوفان من الأغذية المفيدة جدًا ولكن قد لا تحبه معظم القطط لذلك يجب الاحتيال بوضعه مع بعض الوجبات للاستفادة من خواصه.
  • السمك يحتوي على أحماض أوميجا 3 الشهيرة التي تفيد القطط بشكل عام وعيونها على وجه التحديد ولا يفضل أن يعطى نيئ كونه قد يتسبب ببعض الأمراض.
  • الخضراوات الطازجة كالبروكلي والفاصولياء الخضراء والجزر والكوسا والقرع وغيرها.

طرق تغذية القطط المولودة حديثا

يطرح سؤال حول التغذية القطط  الصغيرة بكثره حول ماذا تأكل القطط الصغيرة من طعام البيت وخاصه القطط حديثه الولادة، تحتاج القطه في بدأيه عمرها الى حليب الام وهذا يكفيها فتره الثلاثة أسابيع الأولى، اما اذا لم يكن هناك ام للقطه يجب استشاره الطبيب البيطري او أي مكاتب تقدم خدمات للقطط الصغيرة هل يمكن وجود قطب مرضعه، ويجب على صاحب القطه توفير لها  الدفء، واذا لم يتمكن من وجود ام مرضعه فتح المدير التجاري هو الحل الوحيد من قدم عمر زوجات رضاعه خاصه بالقطط في فتره الأسابيع الثلاثة الأولى ومن ثم يمكن وضع الحليب في وعاء بعد الأسبوع الثالث وإدخال بعد  الأطعمة الصلبة اليه في غذائها، وعندما يصبح عمر القطط من 6الي 7 أسابيع يستحب امكانيه تناول الطعام الجاف من اكل البيت.

روتين إطعام القطط الصغيرة

يبحث العديد من الأشخاص الذين يمتلكون القطط في منازلهم عن كيفية اطعام القطط بشكل منتظم وعمل روتين يومي لها، فيوجد العديد من الأشخاص المهتمين بتربية القطط بشكل سليم واطعامها بشكل يناسب القطة لتصبح بحالة صحية جيدة ولا يؤثر عليها الطعام بشكل سلبي، نستعرض روتين خاص بالقطط وهو كالتالي:

  • يمكن للقطط حديثة الولادة أن ترضع كل ساعة إلى ساعتين.
  • في عمر ثلاثة إلى أربعة أسابيع تقريبًا، يمكن إعطاؤهم بديل الحليب من وعاء ثم كميات صغيرة من طعام القطط المبلل أربع إلى ست مرات في اليوم.
  • يجب إطعام القطط التي يتراوح عمرها من ستة إلى 12 أسبوعًا أربع مرات في اليوم؛ لأنك تقلل تدريجيًا من وصولها إلى بديل الحليب.
  • يجب إطعام القطط من عمر ثلاثة إلى ستة أشهر ثلاث مرات في اليوم.

شاهد أيضا: طرق تنظيف البشرة بعمق وتفتيحها أفضل ماسك من المنزل

البيض المسلوق للقطط الصغيرة

يعتبر البيض المسلوق من اهم الوجبات التي يمكن تقديمها لقطط الصغيرة لوجود العديد من العناصر المفيدة للقطط في البيض المسلوق، حيث ان البيض يحتوي علي البروتينات والاحماض اللازمة في عملية النمو، نستعرض فوائد البيض المسلوق للقطط الصغيرة وهي كالتالي:

  • البيض ممتلئ بالبروتينات وكذلك الأحماض الأمينية وهو مفيد جدا للقطط وسهل في الهضم كما أنه خفيف جدًا على المعدة، وكما يعمل على حفاظ العضلات للقطط ويحميهم من حدوث هشاشة العظام.
  • كما ينصح بعدم تناول البيض بكثرة أو عدم تناوله مع كل وجبة لأن البيض مفيد للقطط ولكن كثرته قد يجعلها مريضة، ويؤثر عليها سلبيًا، وأيضا توجد بعض القطط لا يمكن استخدام أو استعمال البيض في الغذاء لها.
  • لذلك ينصح باستشارة الطبيب المختص لأنه قد يؤدي الى حساسية جلدية أو بعض من حالات المرض، وعند تناول البيض للقطة لابد أن يعطيها البيت بالتدريج بحيث لا يعطيها كامله لها في المرة الأولى.

في نهاية المقال نكون قد اوضحنا ماذا تأكل القطط الصغيرة من طعام البيت، وطرق تغذية القطط حديثة الولادة، وروتين اطعام القطط الصغيرة، وفوائد البيض السلوق للقطط الصغيرة.