تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية بالتفصيل ، يعتبر ظهور الكرش من أهم المشكلات التي تعاني منها الكثير من السيدات بعد الولادة، ويعتبر ظهور الكرش من الأمور الطبيعية التي تحدث لدي المرأة بعد فترة الحمل، وهو من الأشياء المزعجة للكثير من السيدات، لذلك تبحث الكثير منهم عن الطرق المجربة التي مرت بها العديد من النساء للحصول على جسم رشيق، ومن خلال موقع المرأة العربية سنتعرف على تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية بالتفصيل.

تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية

تعتبر مرحلة الحمل من أهم المراحل التي تمر بها المرأة، وخلال هذه المرحلة تحدث العديد من التغيرات على جسم المرأة، حيث يبدأ حجم البطن في الازدياد، وذلك أمر طبيعي بسبب تواجد الجنين في رحم الأم فهو يحتاج الي مساحة كافية لنمو على أكمل وجه، ومن هنا ننتقل الي التعرف على تجارب في التخلص من الكرش:

التجربة الأولي : تقول احدى السيدات في تجربتها في التخلص من الكرش بعد الولادة أنها جربت العديد من الطرق مثل استخدام حزام شد البطن لمدة شهرين، لكن النتيجة لم تكن مرضية، حيث أنها كانت تعود إلي وضعها مرة أخري بعد إزالة الحزام، بالإضافة إلي أنها جربت الكثير من المشروبات والأعشاب لكنها لم تحصل على النتيجة المطلوبة، ولكنها لجأت إلي الطبيب الذي نصحها بضرورة ممارسة الرياضة حتي تعود عضلات البطن إلي وضعها السابق، فبدأت البحث عن تمارين رياضية خاصة بالبطن مع ممارسة رياضة المشي أو طلوع الدرج لمدة نصف ساعة في اليوم حتي تخلصت من الكرش تماما وحصلت على بطن مشدود، وللتخلص من ترهل الجلد لابد من دهن الطن بزيت زيتون بعد ممارسة الرياضة للحصول على بطن مثالية.

التجربة الثانية: وهي من التجارب التي جرت على احدي المواقع التي قامت بإجراء استطلاع رأي حول تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة، وكانت إحدى التجارب كما يلي:

  • تعتبر مشكلة الكرش بعد الولادة القيصرية من أصعب التجارب التي مررت به ، فقد بدأت الرحلة منذ الشهر الثالث بعد الولادة، حيث اتجهت الي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مثل المشي أو الجري لمدة نصف ساعة كل يوم.
  • قمت بالابتعاد عن تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة كبيرة من النشويات، ولم اعد أشرب المشروبات الغازية.
  • كنت أرتدي حزام البطن بعد الجري كل يوم، وكنت أشرب ما يقارب من ٢ لتر من الماء يوميا، واعتمدت على الطعام الصحي في النظام الغذائي الخاص بي.
تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية بالتفصيل

تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية بالتفصيل

أسباب وجود كرش بعد الولادة القيصرية

تعتبر مشكلة الكرش من أبرز المشاكل التي تعاني منها الكثير من النساء لا سيما بعد الولادة القيصرية، ويعتبر ظهور الكرش من الأمور الطبيعية، نتيجة لتعرض المرأة خلال فترة الحمل للعديد من التغيرات الجسمانية، حيث يبدأ حجم البطن بالظهور نتيجة نمو الجنين، هناك العديد من الأسباب التي تلعب دور مهم في ظهور الكرش بعد الولادة، ولعل من ابرز تلك الأسباب الاتي:

  • تمدد جلد البطن نتيجة لزيادة نمو الجنين.
  • نمو الجنين وتطوره مما يؤدي إلى تمدد عضلات البطن حتى تكون مناسبة له.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية خلال فترة الحمل.
  • يظهر الكرش نتيجة حدوث فراغ في البطن الذي كان يشغله الجنين.
  • تعرض الجسم للعديد من الاضطرابات الهرمونية أثناء فترة الحمل.

شاهد أيضا: اعشاب تخسيس الكرش للنساء وأسرع عشبة لإخفاء الكرش

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي لها دور كبير في التخلص من الترهلات والدهون في منطقة البطن، حيث أن هناك العديد من الأعشاب التي تستخدم في علاج العديد من المشاكل الصحية المختلفة، وقد تم استخدام الأعشاب منذ القدم لما لها من العديد من الفوائد الجمة، حيث أن كل عشبة تتميز وتنفرد بمجموعة من الخصائص التي تجعلها مفيدة في حل مشكلة ما ومن الأعشاب المستخدمة لتخلص من الكرش بعد القيصرية الاتي:

  •  الليمون، من أهم المنتجات التي يحبها الكثير من الأشخاص ويتم تناولها مع الكثير من الأطعمة، إلا أنه يفضل تناوله على الريق يضاف إليه القرفة والزبادي من أجل حرق الدهون في منطقة البطن والحفاظ عليها.
  • زيت خل التفاح، أثبتت العديد من الدراسات على دوره الفعال في حرق الدهون، وبخاصة في منطقة الكرش، وذلك من خلال تناول ملعقة على الريق يوميا، مما يساعد في التخلص من الكرش.
  •  البن العربي ويتم عجنه بالماء مع الحناء ووضع الخليط على الكرس ومكان تجمع الدهون مع الفرك بشكل دائري لمدة 5 دقائق، مع تكرار الوصفة أكثر من مرة ستلاحظ الفرق بنفسك.

شاهد أيضا: كم تكون نسبة فيتامين د الطبيعية عند النساء الحوامل

نصائح للتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية

يعتبر التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية من الأمور الصعبة ولكنها ليست بالمستحيلة، لذلك نجد الكثير من النساء التي تسعي للتخلص من الكرش وعادة جسمها الي ما قبل الولادة القيصرية للتمتع بالجمال الجسماني والرشاقة، حيث نجد أن العديد من النساء تمتلك الإرادة والعزيمة للتخلص من مشكلة الكرش، حيث يمكن التخلص من الكرش من خلال اتباع مجموعة من النصائح والتي تتمثل في الاتي:

  1. اتباع النظام الغذائي الصحي، يجب الاهتمام بالطعام البعيد عن الدهون والنشويات بشكل كبير، حيث أنها تساعد في زيادة الوزن وزيادة ارتخاء العضلات، مما لا ينبغي الإكثار من تلك المواد.
  2.  الاسترخاء وتجنب الإجهاد والتوتر: يعمل التوتر والإجهاد على تحفيز إفراز هرمون الكورتيزول، وهو مشجع لتراكم الدهون في منطقة البطن مما يؤدي إلى ظهور الكرش.
  3. الاهتمام بتناول كمية كبيرة من الماء، بحيث لا يقل شرب الماء عن 8 أكواب يوميا، وذلك لإمداد الجسم باحتياجاته، مع زيادة حرق الدهون في الجسم، واحساس السيدة بالشبع، من أجل إنقاص الوزن وعدم الحاجة لتناول كمية كبيرة من الطعام.
  4. تدليك البطن بالزيوت الأساسية: يمكن دهن البطن بزيت اللافندر أو زيت الخروع أو زيت النعناع لأن كلا منهم يساعد على شد البطن، ويحسن الدورة الدموية.
  5. البعد عن الزيوت المشبعة والدهون: يجب البعد عنها لأنها تتراكم في منطقة البطن وتساعد على ظهور الكرش.
  6. الابتعاد عن المشروبات الغازية والأطعمة السريعة: تلك الأطعمة هي أطعمة ضارة بالجسم ويجب الابتعاد عنها لما ينتج عنها من مشاكل صحية مختلفة، كما أنها تؤدي إلى نمو الترهلات وظهور الكرش في الجسم.

مشروبات تنحف البطن بعد الولادة

هناك الكثير من المشروبات التي تساعد في التخلص من الكرش بعد الولادة، حيث يتميز كل مشروب بالعديد من الفوائد وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في التخلص من مشكلة الكرش، لذلك تلجأ الكثير من السيدات للبحث عن المشروبات التي تساهم  في تنحيف البطن، ومنها ما يلي:

1- مشروب الزنجبيل بالنعناع و الحبهان: ينظف هذا المشروب الجهاز الهضمي من السموم ويرفع معدل الحرق ويساعد في فقدان الوزن كما يلي:

  • نغلي كوب ماء نضع به ١/٢ ملعقة زنجبيل وأعواد النعناع وفص حبهان مطحون، ونتركه يغلي لمدة ٥ دقائق.
  • نترك المشروب لكي يهدأ ويتم شربه، كما يمكن وضعه في الثلاجة وشربه بعدما يبرد تماماً.

2- عصير الليمون: يمتلك الليمون خواص حمضية جيدة تساعد في إزالة الترهلات التي على الجلد كما يلي:

  • نضع كمية من عصير الليمون على أماكن ترهلات الجلد، ونتركه لمدة لا تقل عن ساعة، ونغسل الجلد جيدا بماء دافئ.

3- عصير البطيخ بالخيار: هذا المشروب يوجد به كمية كبيرة من الألياف والماء، وعند تناوله يعطي إحساس بالشبع وعدم الجوع ويفضل تناوله بين الوجبات.

  • نقشر الخيارة ونضعها في الخلاط ونضع ٨ مكعبات من البطيخ كبيرة ونضرب ذلك معا في الخلاط.
  • يجب عدم تصفية المشروب للحفاظ على الألياف الموجودة به، ويتم شربه مرتين في اليوم.

إلي هنا وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية بالتفصيل، وذكرنا أسباب وجود الكرش بعد الولادة القيصرية، كما تحدثنا عن تجربي في التخلص من الكرش باستخدام الأعشاب، ونصائح للتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية.