رجيم ينزل 7 كيلو في اسبوع مجرب وسهل بمكونات طبيعية ونباتية، وصفات التنحيف والرجيم متنوعة، وتتضمن العديد من الخطوات التي يجب على الأشخاص الالتزام به، ويمكن الإعتماد على العديد من الوسائل العلاجية من أجل إنقاص الوزن بمكونات طبيعية وفعالة، وتختلف طريقة كل ريجيم عن غيره في مقدار السرعة في حرق وإذابة الدهون، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد، ومن خلال موقع المرأة العربية سنوضح رجيم ينزل 7 كيلو في اسبوع مجرب وسهل بمكونات طبيعية ونباتية.

رجيم ينزل 7 كيلو في اسبوع مجرب وسهل بمكونات طبيعية ونباتية

يمكن خسارة الوزن ضمن وقت قصير، وهناك عدة أنظمة غذائية يمكن إتباعها من قبل أصحاب الوزن الزائد، والتي من خلالها يمكن التخلص من الشحوم والدهون الزائدة عن حاجة الجسم، ومن ضمن الأنظمة ما يلي:

  • اليوم الأول: يعتمد على تناول الفاكهة الطازجة فقط طوال اليوم عدا الموز، ويجب عدم تناول الشاى الأسود أو القهوة أو أى سكريات غير طبيعية أو محليات، مع تأكيد شرب كميات وافية من الماء.
  • أما في اليوم الثاني: فيتم تناول الخضراوات الطازجة فقط، ويمكن تناول الخضراوات المطبوخة، ويمكن تناول الخضراروات على هيئة سلطة.
  • في خلال اليوم الثالث يمكن تناول أى كمية من الفواكه والخضراوات على مدار اليوم، ولا يمكن تناول أي من المشروبات الغازية أو السكرية، وسمح في هذا الريجيم تناول شوربة الخضار التالية كمكمل للحمية الغذائية.
  • اليوم الرابع من أجل خسارة 7 كيلو في أسبوع يتم من خلال  تناول الموز والحليب خال الدسم فى وجبة الإفطار، ويمكن للغذاء والعشاء تناول شوربة الخضار.
  • ريجيم لخسارة 7 كيلو في اسبوع في اليوم الخامس يمكن تناول اللحوم والطماطم، ويمكن العمل على استبدال لحم البقر بكوب واحد من الأرز.
  • أما اليوم السادس فيجب تناول لحم البقر الخالى من الدهون مع ستة حبات من الطماطم، والاهتمام بتناول السلطات.
  • في اليوم الأخير من الحمية الغذائية لنزول 7 كيلو في أسبوع مجرب وسهل بمكونات طبيعية ونباتية من خلال تناول الأرز البنى وعصير الفواكه على الفطور، وفي وجبة الغذاء والعشاء يتم تناول الخضار والفاكهة الطازجة.

رجيم ينزل 20 كيلو في اسبوع مجرب

رجيم ينزل 20 كيلو في اسبوع مجرب

رجيم ينزل 20 كيلو في اسبوع مجرب

ينصح أخصائي التغذية في شتى أنحاء العالم إلى اتباع نظام الحمية الملاءم لقدرات الشخص، ومن أجل التمكن من خسارة الوزن بشكل كبير والحصول على جسم رشيق من خلال اتباع ريجيم مجرب وسهل بمكونات طبيعية ونباتية، مع مراعاة النصائح التالية:

  • الحرص الشديد على شرب المياه بكثرة، لأن زيادة تناول الماء قبل الوجبات يؤدي إلى فقدان للوزن بنسبة 44% خلال فترة 12 أسبوعاً.
  • تقليل تناول الكربوهيدرات وبالتالي تقليل إمكانية تكون الدهن، وتقليل الوزن بشكل ملحوظ.
  • القيام بممارسة التمارين الرياضية، ولا سيما تمارين المقاومة التي تعمل على زيادة وتسريع إمكانية حرق الدهون.
  • متابعة مقدار السعرات الحرارية من خلال حساب السعرات الحرارية التي تؤدي لفقدان الوزن في النظام الغذائي ونمط الحياة بشكل عام.
  • من خلال الحرص على تناول الألياف، فعندما يتم تناول 33 غراماً من الألياف غير القابلة للذوبان، والموجودة في القمح والخضروات يؤدي ذلك لتقليل الشهية وتقليل تناول الطعام بشكل ملحوظ.
  • العمل على زيادة تناول البروتين في الوجبات، وذلك لأن زيادة البروتين بنسبة 15% يزيد من الشعور بالامتلاء وخفض تناول السعرات الحرارية ودهون البطن ووزن الجسم.

شاهد أيضاً: أفضل 10 أكلات رخيصة لزيادة الوزن بسرعة فائقة

ريجيم صحي ينزل كل يوم كيلو

عند الرغبة في خسارة الوزن ينبغي البحث الجاد عن ريجيم صحي يضمن إنزال الوزن بمعدل صحي دون تعرض الجسم للخطر، ونقص المواد والعناصر الغذائية المهمة، وجاء في تفصيل هذا النظام الغذائي كما يلي:

  • وجبات الإفطار تتكون من:
  1. من المهم تحضير كوب ماء دافئ ووضع عصير نصف ليمونة عليه، وتناوله قبل الإفطار.
  2. تناول الفطور الذي يحتوي على البروتين بشكل أساسي في كل يوم، ومن الممكن تناول ملعقتين فول مع توست أسمر أو بيض مسلوق أو طبق بليلة.
  3. كما يمكن تناول العديد من أصناف الجبن المتعددة، أو تناول بيتزا الشوفان أو حتى عمل بيتزا على التوست الأسمر.
  • بينما وجبة الغذاء تكون على النحو التالي:
  1. تناول شوربة الخضار أو شوربة العدس، ويمكن تناول شوربة الخرشوف الشهية.
  2. يمكن تناول اللحوم المشوية.
  3. الإبتعاد قدر الإمكان عن تناول النشويات المختلفة.
  • وجبة العشاء لها العديد من الخيارات على الصورة التالية:
  1. تناول اللبن الرايب.
  2. يمكن الإعتماد على تناول الخضروات الخفيفة مثل الجزر والخيار، وأنواع من الفاكهة.
  3. كذلك يمكن تناول التمر مع اللبن الرايب بحد أقصي ثلاث تمرات.

شاهد أيضاً: أسرع رجيم ينزل 10 كيلو في اسبوع سهل وسريع لجسم رشيق

نظام غذائي للتنحيف سهل

نظام غذائي للتنحيف سهل

نظام غذائي للتنحيف سهل

من المهم العمل الجاد على اتباع نظام غذائي للتنحيف بشرط أن يقدم المنفعة للجسم، وذلك من خلال احتواءه على منتجات طبيعية مهمة لصحة الجسم، ومن أهم أنواع الخطط للريجيم الأكثر فعالية هو رجيم ينزل 7 كيلو في اسبوع فقط، وهذا الريجيم مجرب وسهل بمكونات طبيعية ونباتية، وعلى الأشخاص الإلتزام بالتعليمات والنصائح التالية:

  • عند اللجوء إلى إتباع نظام حمية غذائية واتباع ريجيم لخسارة الوزن فيجب العمل على تقليل معدل السكر والزيت التى يتم تناولها فى الطعام.
  • بعد الإنتهاء من الريجيم يجب الإستمرار في ممارسة التمارين الرياضية المهمة لصحة الجسم.
  • الحصول على الدعم من قبل المقربين لضمان الإستمرار في إتباع نظام التنحيف لخسارة الوزن الزائد.
  • عدم تكرار ريجيم خسارة الوزن في 7 أيام في وقت قصير، إلا بعد أسبوعين على الأقل.

تختلف الأنواع المختلفة من أنظمة الحمية على إدراج التغييرات المتوقعة لإحداث نقص واضح في الوزن، ولكل نوع من أنواع الريجيم المواد التي يعتمد عليها، وفي خلال المقال أوضحنا رجيم ينزل 7 كيلو في اسبوع مجرب وسهل بمكونات طبيعية ونباتية.