هل دعاء الزوجة لزوجها مستجاب؟ أفضل دعاء الزوجة لزوجها، يعتبر الدعاء من أهم العبادات التي يتقرب بها العبد إلي الله تعالي، ومن أفضل ما يمكن أن تقدمه الزوجة للزوج هو الدعاء له، حيث يعتبر بمثابة تعبير عن الحب والمشاعر الجميلة التي تحملها بداخلها إلي زوجها، كما أن للدعاء الأثر العظيم في حياة الفرد حيث أنه يبعث على الشعور بالراحة والطمأنينة والسكينة، ومن خلال موقع المرأة العربية سنتعرف هل دعاء الزوجة لزوجها مستجاب؟ أفضل دعاء الزوجة لزوجها.

هل دعاء الزوجة لزوجها مستجاب

إن الدعاء من أعظم العبادات، ودعاء الزوجة لزوجها عبادة جميلة وعادة تؤلف القلوب وتزيد المحبة بين الطرفين، ويكون دعاء الزوجة لزوجها مستجاب إن شاء الله ويحققه الله إن تحقق فيه أسباب القبول، حيث أن كل دعاء الإنسان بالخير إما مستجاب أو يدفع الله به بلاء، أو يدخر للعبد في الآخرة، وسبب استجابة دعاء الزوجة لزوجها هو أن دعاء الزوجة لزوجها يكون بظهر الغيب ويكون نابع من قلب محب صادق، وحاشاه الله أن سبحانه أن يخذل العبد ويرد دعائه في الخير، كما أن العلاقة الزوجية علاقة مقدسة يستحب فيها الاستعانة بالله ودعاؤه دائمًا، ومن أسباب قبول الدعاء أن يتحرى الداعي أوقات الإجابة، وأن لا يتعجل الاستجابة ويلح على الله في الدعاء وتيقن أن الله قادر على تحقيق كل شيء،

شاهد أيضا: هل يجوز صلاة الصبح بعد صلاة الفجر مباشرة

هل دعاء الزوجة لزوجها مستجاب؟ أفضل دعاء الزوجة لزوجها

هل دعاء الزوجة لزوجها مستجاب؟ أفضل دعاء الزوجة لزوجها

كيف يكون الدعاء مستجاب

عندما نتحدث عن هل دعاء الزوجة لزوجها مستجاب، فلا بد لنا أن نتعرف على أسباب استجابة الدعاء وشروطه لكي يقبله الله تعالي ويتمتع الداعي بخير الدنيا وثواب الآخرة، ولعل من أهم أسباب استجابة الدعاء ما يلي:

  • لكي يستجاب الدعاء لابد من عبادة الله والقيام بعمل الخيرات والالتزام بالفرائض، مثل الصلاة والصوم، وكذلك الإكثار من الصدقات وصلاة النوافل.
  • لابد من الدعاء بالخير وتجنب الاعتداء في الدعاء، والبعد عن الدعاء بقطع الأرحام أو أي دعاء فيه إثم.
  • كذلك يستحب بدء الدعاء بالثناء على الله والاستغفار والتوبة والصلاة على سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم.
  • من أفضل طرق استجابة الدعاء ومن أسباب الإجابة الأكيدة حضور القلب والتضرع واستشعار عظمة الله والثقة واليقين في قدرته.
  • كما ما يجعل إجابة سؤال هل دعاء الزوج لزوجته مستجاب هي نعم، هو أن الزوج عليه أن يتحرى وقت الإجابة.
  • من أوقات الإجابة: الثلث الأخير من الليل والدعاء بين الأذان والإقامة ووقت إفطار الصائم.

أهمية دعاء الزوجة لزوجها

يعتبر الدعاء من أجمل الهدايا التي يمكن أن يقدمها أي انسان للأخر، حيث يجب علينا تذكر الاخرين بالدعاء لما له من أهمية عظيمة، حيث أنه يشعر الانسان بالهدوء والراحة والسكينة والطمأنينة، كما أنه يخفف الهموم والأحزان عن الانسان ويجلب الرزق، و يجب على الزوجة الصالحة أن تدعو لزوجها دائما وكذلك الزوج يجب أن يدعو لزوجته، وفيما يلي نوضح أهمية دعاء الزوجين لبعضهما البعض:

  • الزوج الصالح يدعو لزوجته وقت مرضها وفي وقت الحمل والولادة، وكذلك عليه أن يساعدها في أمور دينها ويدعو لها أن يعصمها الله من الفتن.
  • خلق الله بين الزوج والزوجة مودة ورحمة وجعل بينهم مشاعر جميلة سامية مثل التسامح والألفة والتراحم.
  • يجب أن يدعو كلا الزوجين لبعضهم البعض بالهداية وصلاح الحال، حتى يصلحهم الله لبعضهما البعض حتى أن رأى أحدهما من الآخر سوء.
  • حيث أن الدعاء بالصلاح والهداية أولى من الدعاء بالشر في حالة تواجد الخلافات والمشاكل.

شاهد أيضا: أهم الادعية المستجابة لجلب الرزق والمال

أفضل دعاء الزوجة لزوجها

يعتبر الزواج من اسمي العلاقات الإنسانية، وهو من أعظم نعم الله سبحانه وتعالي على عباده، فعندما يتزوج الإنسان يبدأ مرحلة جديدة في حياته، حيث يتشارك الزوجين في كل أمور الحياة المختلفة ويتقاسمان الافراح والاحزان معا، كما أنه يعتبر بداية جديدة لحياة سعيدة بإذن الله، وحتي تبقي السعادة لابد وأن يحيا الزوجين في طاعة الله ورضاه، وأن يجتنبوا جميع نواهيه ويبتعدوا عن كل المحرمات التي نهى عنها جلا في علاه، فالزواج هو النواة الأولي لتكوين الأسرة، وإليكم أفضل دعاء الزوجة لزوجها:

  • “اللهم ثبت له يقينه وأرزقه حلالا يكفيه واللهم أبعد كل شيء يؤذيه عنه ولا تحوجه لأي طبيب يداويه، واللهم أسألك أن تستره على وجه الأرض وأن ترحمه في بطن الأرض وأن تغفر له في يوم العرض”
  • “اللهم أعطه ما يتمني ما تحب له وترضي، اللهم أسألك لهذا الإنسان بأن تجعله عن الهم بعيد وللرحمة قريب وحقق له كل ما يريد واجعل اليوم له عليه سعيد”
  • اللهم احفظه من كل سوء وسخر له القلوب وأسعده في متعاقب الشروق والغروب، أسأل الله العظيم أن ينظر اليك وهو يباهي بك أمام ملائكته ويقول إني أحببت عبدي فأحبوه”.
  • “اللهُمَّ اجعل زوجي أحد عبادك الصّالحين الملتزمين يذكرك وطاعتك، وان يتبع سنّة نبيّنا محمّد صلّى الله عليه وسلم.

  • اللهُمَّ اغفر لزوجي ولجميع المؤمنين، واعفُ عنه وارحمه، واكتبه مع الصّالحين الأخيار.”

أدعية لتحصين الزوج

إن دعاء الزوجة لزوجها من الأمور المستحبة، وهي من الأمور التي تزيد من الألفة والمحبة بين الزوجين، وأيضا هي سبب في توفيق الله تعالي لهذين الزوجين في حياتهما ويبارك الله لهم فيها،  كما أنها تثبت مدي حب الزوجة لزوجها وخوفها عليه:

  • اللهم احفظ زوجي من كل ما يغضبك ويبعده عنك، واحفظه من الحرام وحصنه من فعل أي فاحشة، واهديه إليك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اقسم له من خشيتك ما تحول به بينه وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغه به جنتك.
  • اللهمَّ اصرف عني وعن زوجي كل ما يكدّر صفونا، وأبعد عن زوجي كل سوء يا أرحم الراحمين.
  •  اللهمَّ ارزقه في كل طرفة عين فرجًا ومخرجًا من كل ضيق، ووفقه لما تحب وترضى، واصرف عنه كل مرض وبلاء يا أرحم الراحمين.
  • اللهم حصني وزوجي بحصنك الحصين وحبلك المتين، من كيد الكائدين، وحسد الحاسدين، وسحر الساحرين، وظلم الظالمين، وعبث العابثين يا رب العالمين.

إلي هنا نكون وصلنا إلي ختام مقالنا هل دعاء الزوجة لزوجها مستجاب؟ أفضل دعاء الزوجة لزوجها، وتعرفنا معا كيف يكون الدعاء مستجاب وأهمية دعاء الزوجة لزوجها، كما تحدثنا عن أدعية التحصين للزوج لما لها من أهمية كبيرة.