10 أنواع من الأطعمة الصحية لانقاص الوزن بطرق آمنه وسريعة ، يسعي الكثير من الأشخاص الي انقاص الوزن الزائد من خلال اتباع العديد من الطرق والأنظمة الغذائية المختلفة والصحية من اجل الحصول على جسم مثالي ومتناسق وزيادة الثقة بالنفس حيث ان امتلاك جسم جميل له الكثير من الأثار الإيجابية على النفس ومن خلال موقع المرأة العربية سنتعرف على 10 أنواع من الأطعمة الصحية لانقاص الوزن بطرق آمنه وسريعة.

10 أنواع من الأطعمة الصحية لانقاص الوزن بطرق آمنه وسريعة

إن عملية إنقاص الوزن ليس بالأمر السهل، حيث تحتاج إلي العزيمة والإصرار من أجل الوصول الى الهدف المرجو، كما يجب اتباع حمية غذائية مناسبة مع طبيعة الجسم وعدم اللجوء الي الحرمان من الأكل وغيرها من الأنظمة القاسية والتي تؤثر بشكل سلبي على الجسم، وفيما يلي نكر لكم 10 أنواع من الأطعمة الصحية لانقاص الوزن بطرق آمنه وسريعة وهي:

  1. القهوة:

صدق أو لا تصدق أن كوبين من القهوة تساعدك لا بقاءك نحيل. أن الكافيين يمكنه رفع معدل الأيض بنسبة 15% . وأثبتت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون من 3 إلى 4 أكواب من القهوة العادية أو منزوعة الكافيين أقل عرضة للإصابة بالنوع الثاني من مرض السكرى بنسبة 30% . وأيضا حمض الكلور جينيك الموجود بالقهوة معروف بمنعه مقاومة الأنسولين التي يؤدى إلى الإصابة بمرض السكرى مستقبلا”.

2. الشوفان:

يحتوى الشوفان على البروتين والمعادن بالإضافة إلى الدهون الجيدة التي تساعد على إبقاء شكلك مناسبا” .

3. الطماطم:

تعتبر الطماطم واحدة من أغنى الأطعمة الطبيعية المليئة بالليكوبين و مضادات الأكسدة وفيتامين إي و سي .

4. الزبادي:

الزبادي قليل الدسم وجبة خفيفة وغنية بالبروتينات. الى جانب ذلك، فإنه غذاء بروبيوتيك يحتوي على كمية كبيرة من البكتيريا النافعة .

الأطعمة الصحية لانقاص الوزن

5. البقوليات:

الحمص والفاصوليا، والفاصوليا السوداء ومختلف البقوليات الأخرى تحافظ على الوزن تحت السيطرة. بجانب أنها تشعرك بالامتلاء والسيطرة على شهيتك، والحد من النزعات الخاصة بك إلى الأكل الزائد. الفاصوليا هي مصدر غني بالألياف والمواد المغذية الضرورية الأخرى.

6. التوت الأسود:

التوت دائمة الخضرة تساعدك على محاربة الوزن كما أنه غنى ب، فيتامين سي و الفلافونويد النباتية والمواد المضادة للأكسدة التي تبقيك نحيلا .وتخفض خطر الإصابة بأمراض القلب . وكلما كان التوت أكثر غمقانا كلما كان مليئا بالمواد المضادة للأكسدة .

7. البرتقال:

تحتوى الفواكه الحمضية على نسبة عالية من فيتامين سي. وبصرف النظر عن ذلك، فإن البرتقال يحتوى على المواد الكيميائية النباتية التي تعمل على تقليل الالتهاب وسرطان الثدي. كما أنها تشكل مصدرا غنيا من البوتاسيوم الذي يساعد في احتباس الماء في الجسم.

8. الخيار:

الخيار عضو في عائلة القرع و هو مصدر متواضع لفيتامين ايه وفيتامين سي بالإضافة إلى الألياف. ويمكن أن يؤكل نيئ إذا كنت ترغب فقط في تناول وجبة خفيفة و صحية. ويمكن أيضا أن تستخدم في السلطة كما انه يعطي شعورا بالامتلاء وأيضا منخفض في السعرات الحرارية.

9. التفاح:

هناك قول مأثور أن تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا، يمكنك الآن إضافة أنه يبقى زيادة الوزن أيضا بعيدا ، عادة جيدة أن تتناول تفاحة كل صباح هل يمكن أن تتناول أيضا الفاكهة قبل الوجبة لتقليل من فرصه في الإفراط في تناول الطعام يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف والمواد المضادة للأكسدة التي تمنع متلازمة الأيض – وهي حالة يرمز إليها الدهون الزائدة حول البطن.

10. اللوز:

اللوز هو أفضل وجبة خفيفة يمكن أن تتناولها  سواء بين وجبات الطعام أو في الصباح الباكر جنبا إلى جنب مع الإفطار. هذه المكسرات مفيدة جدا في مستويات السكر في الدم الطبيعية والمنخفضة، الأبحاث تثبت أن ارتفاع مستويات السكر في الدم يؤدي إلى مشاكل في الإفراط في تناول الطعام، فضلا عن إنتاج الأنسولين التي تنتج الدهون في منطقة البطن الى جانب ذلك، يمكنك ان تحمل دائما عدد قليل من اللوز في جيبك لتكون في متناول اليدين كلما كنت في حاجة لتناول الوجبات الخفيفة.

شاهد أيضا: رجيم ينزل 7 كيلو في اسبوع مجرب وسهل بمكونات طبيعية ونباتية

10 انواع من الاطعمة الصحية لانقاص الوزن بطرق آمنه وسريعة

10 أنواع من الأطعمة الصحية لانقاص الوزن بطرق آمنه وسريعة

نصائح لإنقاص الوزن بطريقة آمنه وسريعة :

  • ناول فطار غني بالبروتين مما يؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية وتقليل الرغبة في تناول الطعام طوال اليوم .
  • تجنب تناول العصائر والمشروبات السكرية حيث أنها أكثر الأشياء التي تؤدى إلى السمنة .
  • تناول كوبين من المياه قبل الوجبات يساعد تقليل الشهية ويملأ المعدة مما يؤدى إلى إنقاص الوزن .
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتين وقليلة الكربوهيدرات مثل التونة .
  • تناول الألياف القابلة للذوبان التي تقلل نسبة الدهون و خاصة في منطقة البطن مثل البقدونس .
  • تناول الشاي والقهوة حيث أن الكافيين يساعد على زيادة نسبة الحرق .
  • تناول الطعام ببطء للوصول إلى الشبع بطريقة أسرع .
  • تناول الطعام في أطباق صغيرة مما يساعد على تقليل كمية الطعام .
  • النوم الكافي ليلاً حيث أن السهر يساعد على زيادة الوزن .

شاهد أيضا: اقوى برنامج تخسيس يصل حتي 8 كيلو في اسبوع مجرب و فعال

تحذيــرات:

هناك بعض التحذيرات التي يجب على كل شخص يرغب في انقاص الوزن الانتباه لها، وهي كالتالي:

  • لا تحاول أن تكون جائعا باستمرار كي تفقد وزنك فإن ذلك سوف يعود بالسلب على الصحة العامة للجسم.
  •   ارجع إلى طبيبك الخاص كي يحدد لك نظاما غذائيا مناسبا وآمنا.
  •  يجب أن تقوم بعمل فحص طبي شامل قبل أن تقدم على تجربة أي من تلك الطرق التي ذكرناها لإنقاص الوزن.
  •   فقدان الوزن السريع يكون مؤقت وفي بعض الأحيان يكون خطير جدا على الصحة فلا تلجأ للطرق الضارة وركز جيدا في اختيار ما يناسبك من الطرق الصحية السليمة.

من الجدير بالذكر أن أطعمة انقاص الوزن لا وجود لها، حيث لا يوجد أطعمة لها القدرة على إنقاص الوزن أو حرق الدهون، لكن يوجد أطعمة يساعد تناولها بكميات مدروسة على الشعور بالشبع، ومدّ الإنسان بالطاقة والعناصر الغذائية التي من شأنها إنقاص الوزن.

إلي هنا نكون وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن 10 أنواع من الأطعمة الصحية لانقاص الوزن بطرق آمنه وسريعة، كما تحدثنا عن بعض النصائح المهمة لانقاص الوزن بطريقة آمنة وسريعة، وتطرقنا الي بعض التحذيرات لانقاص الوزن.