دعاء قوي مجرب للرزق السريع جدا وقضاء الدين مكرر، الدعاء إلى الله من أهم العبادات التي يتقرب بها المسلم من الله تعالى، وتختلف الأسباب التي من خلالها يلجأ المسلم لدعاء إلى الله، ومنها طلب الرزق أو قضاء الدين، أو الدعاء للشفاء من الأمراض المختلفة، ويستجيب الله تعالى لعباده المقبلين عليه راجين الرحمة والمغفرة من الله تعالى، ومن خلال موقع المرأة العربية سندرج دعاء قوي مجرب للرزق السريع جدا وقضاء الدين مكرر.

دعاء قوي مجرب للرزق السريع جدا

أوردت العديد من الكتب الإسلامية والمواقع الإسلامية العديد من الأدعية التي يمكن من خلال تكرارها واللجوء إلى الله تعالى تحقيق الرزق في المال، ومن خلالها يتحقق الخير للمسلم، ومن ضمن هذه الأدعية القوية ما يلي:

  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيداً فقربه وإن كان قريباً فيسره وإن كان قليلاً فكثره وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
  • ياربي إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.
  • اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء. وأنت الآخر فليس بعدك شيء. وأنت الظاهر فليس فوقك شيء. وأنت الباطن فليس دونك شيء. اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • اللهم أنت القادر على منحنا الرزق الوفير والحلال الذي يرضيك عنا.. فاللهم يسر لنا كل الأمور وتجاوز عما فات يا بر يا تواب.
  • اللهم أنت القادر القوي المتين البر الفرد الصمد.. ندعوك بكل أسمائك التي علمنا منها وما لم نعلم، أن ترزقنا السكينة والرضا والرزق الذي لا ينقطع أبدًا يا رب العالمين. يا إله الكون ورب المستضعفين بدل الأحوال وأرزقنا الجنة والسعادة التي لا تنقطع أبدًا.. وباعد بيننا وبين النار، وزد لنا يا رب في الرزق الوفير.. وامنحنا السعادة والرضا في الحياة الدنيا.

شاهد أيضاً: أهم الادعية المستجابة لجلب الرزق والمال

دعاء للرزق البيت وقضاء الدين

البيت المسلم يجب أن يحرص أهله على طلب العون من الله، وذلك في حالة الفقر، فهناك العديد من الأدعية الإسلامية التي يحرص المسلم أن يرددها ولا سيما خلال أوقات إستجابة الدعاء، ومن أهمها دعاء قوي مجرب للرزق السريع جدا كما يلي:

  • اللهم يا رب الكون كله ومالكه أنت القادر على منحنا المال الحلال وإبعادنا عن ملذات الدنيا التي تغضبك علينا.. فاللهم أزل المعاصي والذنوب والسيئات، ونقي صفحتنا لديك كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
  • يا رب أنت القادر على محو السيئات وتبديلها بالحسنات.. اللهم أرزقنا السعادة والرضا في الحياة الدنيا، وأعتق رقابنا من النار.
  • الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَا يَنْسَى مَنْ ذَكَرَهُ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَا يُخَيِّبُ مَنْ رَجَاهُ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَا يَكِلُ مَنْ تَوَكَّلَ عَلَيْهِ إِلَى غَيْرِهِ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هُوَ يَقِينَا حِينَ تَنْقَطِعُ عَنَّا الْحِيَلُ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هُوَ رَجَاؤُنَا يَوْمَ تَسُوءُ ظُنُونُنَا وَأَعْمَالُنَا ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي يَكْشِفُ حُزْنَنَا عَنْ كَرْبِنَا ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي يَجْزِي بِالْإِحْسَانِ إِحْسَانًا ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي يَجْزِي بِالصَّبِرِ نَجَاة.
  • اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين ، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.
  • يا رب سخر لي كل المخلوقات التي تمنحني الرزق الحلال في الحياة الدنيا.. وسخر لي الأرض والسماء، وأخرج لي رزقي وبارك لي فيه برحمتك التي وسعت سائر الكون والمخلوقات.
  • اللهم أرزقني رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه.. وأرحمني برحمتك التي شملت كل شيء، فأنت القادر البر التواب الرحيم.

آيات لجلب الرزق للمحل

يسعى أصحاب المحال التجارية في البلاد الإسلامية على وضع العديد من الآيات القرانية في محالهم التجارية بغرض تحقيق البركة في المال، ومن أجل السعي للرزق السريع جداً من خلال الدعاء إلى الله تعالى، ومن ضمن أبرز هذه الآيات القرانية:

آيات لجلب الرزق للمحل

آيات لجلب الرزق للمحل

  • سورة الشرح قال تعالى: «أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ».
  • قال الله تعالى: «فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا» (سورة نوح من 10 – 12) .

شاهد أيضاً: دعاء لجمال الجنين في بطن امه أدعية للحامل في الشهور الأولى

دعاء الرزق مجرب مستجاب في نفس اليوم

يستجيب الله تعالى لعباده اللذين يطلبون منه كسب الرزق الحلال، وعلى المسلم إخلاص الية في الدعاء، ولا سيما عند تكرار دعاء للرزق، ومن أهم الأدعية المتداولة للرزق السريع جدا وقضاء الدين مكرر ما يلي:

  • اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي. اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني، فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.
  • يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكر ما هي حاجتك.
  • يا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السماوات، ويامن أحاط بكل شيء علما، وأحصى كل شيء عدداً، ويا عالماً بما مضى وما هو آت أسألك، اللهم بقدرتك على كل شيء واستغنائك عن جميع خلقك.

رقية قضاء الدين

يتعرض المسلم في العديد من أوقات حياته إلى ضائقة مالية، وفي هذه الحالة ينبغي من المسلم اللجوء إلى الله تعالى، وطلب العون من الله، وذلك من أجل ضمان الحصول على الرزق، ويمكن العمل على تكرار أدعية وآيات رقية قضاء الدين كالتالي:

رقية قضاء الدين

رقية قضاء الدين

  • الدعاء إلى الله تعالى كما كان يدعو النّبي صلى الله عليه وسلم فيقول: «لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت ولما معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد» [رواه مسلم].
  • قراءة سورة الفاتحة: «بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ  الحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ  الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ  مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ  اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ  صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ».
  • «الم ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ» (البقرة: 1-5).
  • «قل اللهمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ تُولِجُ اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ لَّا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَآءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعِلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللهِ فِي شَيْءٍ إِلَّآ أَن تَتَّقُواْ مِنهُم تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللهُ نَفْسَهُ وُإِلَى اللهِ الْمَصِيرُ» (آل عمران: 28-26).

شاهد أيضاً: دعاء لتثبيت الجنين في الرحم عن أهل البيت

من أهم أوقات إستجابة الدعاء في شهر رمضان، ويمكن للمسلم اللجوء إلى الله والدعاء له في كل وقت وحين، مع الالتزام بكافة أداب الدعاء، وخلال المقال أدرجنا دعاء قوي مجرب للرزق السريع جدا وقضاء الدين مكرر.